ميثاق خدمة العملاء

مقتطفات من ميثاق خدمة العملاء 2018



تعريف ميثاق خدمة العملاء :

هو عبارة عن مستند تعاقدي لبيان الالتزامات والمسؤوليات والمهام للشركاء سواء من الجهات الخدمية أو البلديات أو المكاتب الاستشارية.

استمراراً لنهجنا الدائم في التطوير المستمر للخدمات المقدمة لعملائنا، وحرصاً منا على الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة المقدمة، إضافة إلى سعينا الدائم للريادة في تقديم الخدمات المتميزة على المستوى المحلي والدولي، نقدم بين أيديكم ميثاق خدمة العملاء، بهدف التأكيد على التزام جميع الشركاء والمركز البلدي الشامل بتقديم مستوى متطور ومراقب من الخدمات.

تم اعداد هذا الميثاق بالرجوع إلى المبادئ والتعليمات والقواعد المنصوص عليها في مواصفة الجودة الآيزو 10001:2007، إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، مع الحرص على إشراك المعنيين من الإدارة العليا والموظفين والشركاء في عملية اعداد الميثاق ومراجعته وتقييمه وتعديله ومن ثم اعتماده، بما يضمن عملية التطوير المستمر للخدمات وفقاً لاحتياجات العملاء.

      المركز البلدي الشامل
2018

خدماتنا

يقدم المركز البلدي الشامل خدمتين رئيسيتين للمستثمرين العقاريين وللمكاتب الهندسية والاستشارية، وهما كالتالي:  

شهادة المعلومات المبدئية:

شهادة المعلومات المبدئية – أو ما يعرف بالإجازة المبدئية، خدمة يقدمها المركز لملاك العقارات أو المكاتب الهندسية لإعطاء معلومات أولية عن العقار المراد تطويره.

ترخيص البناء النهائي:

يقوم المكتب الهندسي أو صاحب الطلب بتقديم طلب الحصول على رخصة بناء لمشروعه عن طريق نظام التراخيص الالكتروني المتوفر ضمن الموقع الإلكتروني لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

مهام وواجبات المركز البلدي الشامل في عملية اصدار تراخيص البناء: 

يحرص المركز البلدي الشامل على توفير خدمات متميزة تهدف الى تحقيق رضا العملاء من خلال تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030

التزامات إدارة المركز البلدي الشامل:

مهام وواجبات العملاء: