تفاصيل الخبر

بلدية المحرق تتعامل مع 1076 شكوى خلال العام الماضي

31-01-2019
كشفت بلدية المحرق عن تعامل البلدية مع (1076) شكوى مقدمة من المواطنين والمقيمين خلال العام الماضي2018م، حيث تصدرت الشكاوى الواردة عبر نظام الوطني للمقترحات والشكاوى ?تواصل? مجموع الشكاوى الواردة إلى البلدية بنحو (680) شكوى على مدى (12) شهراً وبنسبة وصلت إلى (73.5) % من المجموع الكلي للشكاوى الواردة.
وأوضحت البلدية أن نظام ?تواصل? يشهد ارتفاعاً ملحوظاً من حيث زيادة عدد مستخدميه، حيث بلغت عدد الشكاوى الواردة عبر النظام خلال عام 2017م نحو (292) شكوى بفارق يصل إلى (388)شكوى وبنسبة تصل إلى (75.2)%، ويعزز من ذلك إلى امتياز النظام بتوثيق جميع الشكاوى والمقترحات المقدمة مع إتاحة خيار إضافة المرفقات والمستندات الكترونياً عن طريق المسح الضوئي، الأمر الذي يوفر على المراجع عناء التقدم بالمراجعات الورقية التقليدية إلى البلدية، ويضمن الحفظ الآمن للمستندات والوثائق التي تدعم موضوع الشكوى، هذا بالإضافة إلى خاصية الرد على جميع الاستفسارات والشكاوى بأقصى سرعة ممكنة خلال الفترة الزمنية المحددة لها ومن ثم تزويد المشتكي بالإجراءات الإدارية المتعلقة بها ويأتي ذلك بالتنسيق المباشر مع الحكومة الإلكترونية.
وذكرت البلدية أن أكثر الأقسام تلقياً للشكاوى الواردة إلى البلدية هما قسما النظافة والرقابة والتفتيش بإدارة الخدمات الفنية، حيث بلغت نسبة الشكاوى المتعلقة بالقسمين خلال الفترة المذكورة نحو (86)%، أما فيما يخص شكاوى الحضور الشخصي فقد بلغ مجموعها (109) شكوى، في حين وصلت نسبة الشكاوى الواردة إلى الصحف المحلية نحو (1) % وبواقع وصل نحو (5) شكاوى على مدار العام.
وأكدت بلدية المحرق أنها تتعامل مع جميع شكاوى واستفسارات المواطنين والمقيمين من خلال توجيه المعنيين باتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعتها وايجاد أفضل السبل والحلول المناسبة لها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الموقرة، ومتابعة حثيثة من قبل وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف، مشيرةً إلى أنها ماضية في التطوير والسعي للتميُز وخدمة أهالي محافظة المحرق.
كما دعت بلدية المحرق المواطنين والمقيمين إلى مراجعة مكتب العلاقات العامة والإعلام بالبلدية لنقل أي شكاوى أو ملاحظات تتعلق بالخدمات البلدية ليتم التعامل معها على الفور من قبل المختصين، وذلك من خلال الحضور الشخصي أو الاتصال على الخط الثابت رقم: (17984027) أو التواصل عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل).

          بلدية المحرق تتعامل مع 1076 شكوى خلال العام الماضي