تفاصيل الخبر

وزير البلديات يبحث التعاون المشترك مع السفير التونسي

03-07-2019
استقبل سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بشؤون البلديات سفير الجمهورية التونسية الجديد لدى مملكة البحرين سعادة السفير سليم الغرياني، مشيداً بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة ومميزة يعززها التعاون المشترك في شتى المجالات، متمنيا للسفير كل التوفيق والسداد في أداء مهام عمله.




وأكد الوزير خلف خلال اللقاء على أهمية تفعيل التعاون بين الدول الشقيقة في المجالات الزراعية والتخطيطية والبلدية وفي مجالات البنى التحتية، مبيناً جهود الوزارة في هذا المجال وخطط عملها للسنوات المقبلة. كما واستعرض الوزير مع السفير التونسي سبل تعزيز أطر التعاون المشترك وفتح آفاق أوسع لتبادل الخبرات والتجارب، مؤكداً على العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.




وأضاف الوزير خلف "كما تم التركيز خلال اللقاء على تبادل الخبرات في عدد من المواضيع المشتركة منها موضوع الصرف الصحي والاستزراع السمكي والزراعة المحمية"، مشيراً الى أن البلدين يمتلكان خبرات في هذه المجالات من شأنها أن تشكل إضافة لدى كل منهما.




وقدم الوزير شرحاً عن الخطوات التي اتخذتها الوزارة في مجال الاستزراع السمكي والمشاريع المشتركة مع القطاع الخاص، متطرقاً كذلك إلى مشاريع الزراعة المحمية ودعم الوزارة للمزارعين.




وأشاد السفير التونسي بما حققته مملكة البحرين من إنجازات على صعيد تطوير البنية التحتية وعلى صعيد تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين ورجال الأعمال متطلعا إلى زيادة التعاون مع الجانب البحريني لتنشيط العمل المشترك بين الجانبين.




وفي ختام اللقاء عبّر السفير عن خالص شكره وتقديره للوزير خلف على حسن الاستقبال وحفاوة الضيافة، مشيداً في الوقت نفسه بالخدمات التي تقدمها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومتمنياً للبحرين كل التقدم والرقي.

          وزير الأشغال يبحث التعاون المشترك مع السفير التونسي