تفاصيل الخبر

وزير البلديات يبحث مع رئيس المجلس البلدي الشمالي تفعيل الرقابة والتفتيش

22-07-2019
أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف، على أهمية التنسيق المستمر مع المجالس البلدية، بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات؛ وفق الخطط المقررة لها.




جاء ذلك خلال استقبال الوزير خلف، في مكتبه، رئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي،يرافقه عضو المجلس البلدي، زينة جاسم، ممثل الدائرة السابعة؛ وذلك لبحث مجمل القضايا التي تهم المحافظة، وبعض الأمور التي تهم الدائرة السابعة وتدخل في اختصاصات الوزارة، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات د. نبيل محمد أبو الفتح، ووكيل الوزارة لشؤون الزراعة والثروة البحرية، الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وعدد من مسؤولي الوزارة.




وفي مستهل اللقاء، رحب خلف برئيس المجلس البلدي الشمالي أحمد الكوهجي، والعضو زينة جاسم. مشيداً بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية.




وتم خلال اللقاء تقييم واقع النظافة في المحافظة الشمالية، إلى جانب بحث مشكلة سكن العزاب في بعض الدوائر. كما تطرق رئيس المجلس إلى أهمية زيادة الرقابة والتفتيش على الباعة الجائلين والعربات المتنقلة، وتنظيم هذه الأنشطة ضمن صلاحيات البلدية الشمالية وإشغالات الطرق ومخالفات البناء ومخالفات الإعلانات. حيث أكد الوزير توجه الوزارة لزيادة فعالية أعمال الرقابة والتفتيش في جميع المحافظات، منوهاً على أهمية فرض هيبة القانون، ومنع كل التجاوزات القائمة.




وأكد الكوهجي، على أهمية تفعيل آلية التواصل والتعاون المستقبلي مع المجلس البلدي الشمالي، حيث وجه سعادة الوزير القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بصورةٍ مباشرة، والعمل بشكلٍ مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.




وبُحِثَت كذلك، المشاريع المدرجة ضمن الميزانية العامة للدولة 2019-2020 في المحافظة الشمالية، ومشكلة المسالخ غير المرخصة، وعربات الطعام المتنقلة؛ من أجل تنظيمها بما يؤمّن السلامة العامة.




وعُرِضَت أيضاً، المشاريع المستقبلية للمحافظة الشمالية، كتطوير بعض الشوارع، التي منها شارع 27 الحيوي، وتحويله إلى 3 مسارات في كل اتجاه. كما تطرقت العضو زينة جاسم لتطوير شبكة الطرق في مجمع 575 في الجنبية؛ ليخدم شريحة كبيرة من المواطنين.




وأثنى الكوهجي على مثل هذه اللقاءات، واصفاً إياها باللقاءات الإيجابية والمثمرة؛ من أجل متابعة المشاريع، وتطوير منظومة العمل البلدي باستمرار.




وتابع: "نوقش، خلال اللقاء، عدد من المواضيع والمشاريع للفترة المقبلة، وهي مشاريع رئيسية تعنى بها المحافظة الشمالية. كما ستُعرَض خطة هذه المشاريع على المجلس، حسب أولويات كل دائرة، وحسب طلبات الأعضاء".




وأشاد رئيس المجلس البلدي الشمالي، بدور سعادة الوزير وفريق العمل، وبخدمات الوزارة المتعددة، في ظل توجيهات قيادة جلالة الملك بتقديم خدماتٍ متميزة للمواطنين والمقيمين. مؤكداً على أهمية تواصل الوزارة مع المجلس البلدي، بما يخدم، على وجه الخصوص، أهالي الشمالية والمقيمين فيها.

          وزير البلديات  يبحث مع رئيس المجلس البلدي الشمالي تفعيل الرقابة والتفتيش