تفاصيل الخبر

وزير البلديات يبحث مع النائب الحطاب والزايد والأنصاري احتياجات دوائرهم الخدمية

16-09-2019
أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على الدور الذي يقدمه أعضاء مجلس النواب في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التواصل بما يسهم في خدمة الوطن والمواطنين.




جاء ذلك خلال استقبال وزير الأشغال بمكتبه في شئون البلديات، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب النائب على زايد ممثل الدائرة الرابعة في محافظة الجنوبية ورئيس لجنة المرافق بمجلس النائب عبدالرزاق حطاب والنائب أحمد الانصاري ممثل الدائرة الثالثة في محافظة الجنوبية ، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ووكيل الوزارة لشؤون الاشغال بالإنابة الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة ومدير عام بلدية الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف والقائم بأعمال إدارة التخطيط وشؤون المجالس محمود الشيباني ونائب الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط العمراني نوف جشمير وعدد من مسؤولي الوزارة .




وفي بداية اللقاء اشاد الوزير خلف بالدور الوطني الكبير الذي يقدمه مجلس النواب في خدمة الوطن والمواطنين، مؤكدا على أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل الصالح العام.




وشدد خلف على حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بالعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.




وتم خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع الخدمية المتعلقة باحتياجات الدائرة السادسة والرابعة والثالثة في محافظة الجنوبية والمتعلقة بتطوير الشوارع الرئيسية وتطوير المشاريع الخدمية ومشاريع الصرف الصحي وتطوير وصيانة الحدائق.




كما تم خلال اللقاء مناقشة إعادة تأهيل الاستراحات داخل مشروع هورة سند في الدائرة الرابعة و إنشاء ممشى في هورة سند وصيانة وتطوير حديقة هورة سند إضافة الى صيانة وتطوير الطرق في هورة سند.




من جهة أخرى تم مناقشة تطوير مجمع ى917 كاملا في الدائرة السادسة وتطوير الحدائق والمرافق العامة وتطوير وصيانة الطرق والشوارع الرئيسية وصيانة الصرف الصحي.




ووجه الوزير متابعة واستكمال إنهاء طلب إجراءات مسجد الجوهرة الواقع بالدائرة الثالثة بممشى الاستقلال مع إعادة تخطيط المواقف لتوفير عدد 120 موقفا لخدمة مرتادي المسجد والممشى.




كما تم بحث مقترح دراسة استثمار أملاك البلدية مع إمكانية استثمار بعض المواقع في الحدائق مقابل تنفيذ أعمال الصيانة، وتطوير تقاطع شارع المحزورة (جامع شيخان) كما تم بحث عدد من طلبات تطوير الشوارع وشبكات تصريف مياه الامطار.




من جانبهم أشاد النائب على زايد والنائب عبدالرزاق حطاب والنائب أحمد الانصاري بجهود وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تصب في خدمة المواطنين، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية التي تقدمها.

       وزير البلديات  يبحث مع النائب الحطاب والزايد والأنصاري احتياجات دوائرهم الخدمية