تفاصيل الخبر

وكيل شؤون البلديات : مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير في مراحله النهائية

18-11-2019
قال وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ان مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير في مراحله النهائية، ويمتد طول الممشى فيه 720 مترا بمحاذات الواجهة البحرية لقرية المعامير.

وأكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات على توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف على الاهتمام بتطوير الواجهات البحرية للمدن والقرى حسب برنامج المخطط الاستراتيجي لمملكة البحرين، خلال زيارته الميدانية للمشروع يرافقه مدير إدارة التنمية الحضرية المهندسة راوية المناعي ورئيس قسم الإنشاءات المهندس محمد جواد.

وأضاف "يتضمن المشروع جلسات على امتداد الممشى الذي يبلغ طوله 720 متر كما تم إنشاء منطقتين لألعاب الأطفال وعدد من الألعاب الرياضية ومساحات خضراء".

وأكد أن الوزارة وبدعم من الحكومة الموقرة تولي اهتماماً كبيراً بإنشاء وتطوير السواحل والواجهات البحرية في مختلف مناطق المملكة بحيث تكون شامله لجميع الخدمات والمتطلبات الترفيهية والعامة التي تلبي احتياجات القاطنين بالمنطقة، وفقاً لمعطيات الرؤية الاقتصادية 2030 والمخطط الهيكلي الاستراتيجي، علاوة على تعزيزها لجهود التنمية الحضرية والسياحية في المملكة.

وأضاف "مشروع الواجهة البحرية للمعامير من مشاريع تنمية القرى وإيجاد مشاريع استراتيجية تخدم المواطن وتخلق متنفسا اجتماعيا ترفيهيا له ضمن النسج الحضري للقرية"

واشار الى حرص الوزارة على تنفيذ المشاريع التنموية المختلفة ومنها تطوير الواجهات البحرية كمشروع ساحل المعامير، مشيدا في هذا الإطار بتعاون مجلس أمانة العاصمة في تنفيذ هذا المشروع ومتابعة مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة لمجريات تنفيذه.

واكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات على مواصلة الوزارة لجهود تعزيز التنمية الحضرية المستدامة وإنشاء مشروعات الواجهات البحرية والارتقاء بالبيئة وزيادة الرقعة الخضراء مشيرا إلى استمرار الوزارة في تنفيذ برامجها التطويرية المتعلقة بأعمال الزراعة والتجميل والتي تهدف إلى تعزيز جودة وكفاءة مستوى خدماتها .

          وكيل شؤون البلديات : مشروع تطوير الواجهة البحرية للمعامير في مراحله النهائية