تفاصيل الخبر

أبو الفتح يفتتح مركز الخدمات البلدية في مدينة عيسى

07-08-2018
6 أغسطس 2018

أفتتح وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل محمد أبو الفتح، بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، ونائب رئيس المجلس البلدي السيد عيسى الدوسري، وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الثانية السيد محمد الخال، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية السيد حسن عبدالله المناعي، وعدد من الرؤساء والموظفين في البلدية، مركز الخدمات البلدية الشامل (الكونتر) الجديد في مبنى مدينة عيسى، والذي يقدم مختلف الخدمات للمراجعين الكرام في موقع واحد.
وبهذه المناسبة، صرح وكيل الوزارة لشئون البلديات بأن الوزارة وبناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تم إعداد دليل تقييم مراكز الخدمة الحكومية، والذي يتماشى مع رؤية مملكة البحرين 2030، ويشتمل على تفاصيل دقيقة بهدف تمكين المراكز الحكومية من تقديم أفضل الخدمات بأسرع وقت وتحقيق متطلبات وتوقعات المجتمع في الحصول على خدمات حكومية بأعلى درجات الكفاءة والفاعلية.
ولفت إلى أن هذه التوجيهات تحظى بمتابعة من سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، والذي وجه لزيادة مراكز خدمات المراجعين في مختلف المحافظات، لتسهيل إيصال الخدمة للمواطنين في أسرع وقت ممكن وباحترافية مهنية عالية، من خلال تبسيط الإجراءات للحصول على التراخيص اللازمة.
وأكد الوكيل أن الوزارة تعمل على تطوير الخدمات البلدية وتوسيع دائرة المستفيدين منها، للوصول إلى المواطن في مكان سكنه، من أجل توفير الوقت والجهد عليه، وتسريع إيصال الخدمة له بجودة عالية.
وأضاف ?من منطلق هذا التوجه، بدأت بلدية المنطقة الجنوبية في تجهيز مركز الخدمات البلدية الشامل في مدينة عيسى، ليشكل إضافة للمركز الذي يقدم خدماته في مبنى البلدية في الرفاع، بحيث يتم تغطية أكبر مساحة جغرافية ممكنة من الخدمات في المنطقة الجنوبية?.
إلى ذلك، قال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف: ?سيقدم مركز الخدمات البلدية الشامل في مدينة عيسى لأول مرة خدمة التواصل مع المراجعين في موقع واحد، بحيث لا تقتصر الخدمة على تلقي الشكاوي والملاحظات والإجابة على الاستفسارات، وإنما توضيح اختصاصات ومهام الوزارات والجهات الخدمية الأخرى ذات العلاقة، فضلاً عن تقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة، من بينها: تراخيص وتنظيم البناء، تراخيص الخدمات البلدية، الرقابة والتفتيش، خدمات المشتركين، الشكاوي وأمين الصندوق.
وأفاد بأن البلدية خصصت نقطة في المركز لإنهاء إجراءات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في أسرع وقت ممكن، كما خصصت مواقف للسيارات لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأكد مدير عام بلدية الجنوبية أن مركز مدينة عيسى يقدم خدمات متكاملة تحت سقف واحد، حيث تم اختيار الموظفين الذي يباشرون عملهم فيه بعناية تامة، وتم تدريبهم بصورة مكثفة لاستقبال المراجعين وإنهاء معاملاتهم بحرفية عالية.
ولفت في ختام تصريحه، إلى أن البلدية ستستمر بخطى حثيثة في إجراءاتها التطويرية للخدمات البلدية النوعية، حتى يتحقق الرضا للمواطن عن الخدمات المقدمة له.
من جهته، شكر نائب رئيس المجلس البلدي عيسى الدوسري بلدية المنطقة الجنوبية لسعيها وحرصها لترجمة تطلعات المجلس البلدي في زيادة الخدمات للمواطنين على أرض الواقع، مشيداً بالتعاون المثمر بين البلدية والمجلس البلدي طوال الفترة الماضية.
من جانبه، توجه عضو مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الثانية محمد الخال، بالشكر الجزيل إلى وكيل الوزارة لشئون البلديات.

          أبو الفتح يفتتح مركز الخدمات البلدية في مدينة عيسى