تفاصيل الخبر

وكيل (الزراعة) يعلن عن انطلاق سوق المزارعين في 1 ديسمبر المقبل

07-10-2018
أعلن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة عن انطلاق سوق المزارعين البحرينيين في نسخته السابعة لمدة 22 أسبوع من 1 ديسمبر وحتى 27 أبريل بحديقة البديع، وذلك بالتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية الزراعية، إذ ستكون أبواب السوق مفتوحة أمام الزوار من الساعة الثامنة صباحاً إلى الواحدة بعد الظهر كل يوم سبت.


وأشار إلى أن باب التسجيل للمزارعين البحرينيين الراغبين في المشاركة في السوق سيفتح في 10 أكتوبر ولغاية 31 من الشهر الجاري.


وأوضح أن وكالة الزراعة والثروة البحرية عملت منذ النسخة الأولى للسوق على تطبيق رؤية قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة في إنشاء سوق للمزارعين البحرينيين، منوهاً إلى مواصلة الجهود لضمان استمرارية النجاح المشهود الذي تحقق خلال الست نسخ الماضية.


وذكر المهندس محمد بن أحمد أن السوق يشمل على عدة أقسام للمزارعين والشركات الزراعية، والحرف التقليدية، وعدد من المطاعم، إلى جانب أنشطة ترفيهية للأطفال.


وقال إن المواسم السابقة لسوق المزارعين شهدت إقبالاً كبيراً وتزايد في عدد الزوار من داخل وخارج البحرين، نظراً لتميز المنتوجات المحلية المعروضة والفعاليات المصحابة للسوق، منوهاً إلى أن "النسخة السابعة من هذا الموسم ستشهد فعاليات جديدة تكون محط أنظار جميع الزوار".


وأكد أن الفكرة الأساسية لسوق المزارعين البحرينيين تهدف إلى دعم المزارع البحريني والتسويق للمحصول المحلي بالمملكة، في ظل المنافسة مع المنتوجات المستوردة من الدول المصدرة للخضراوات والفواكه، مشيراً إلى أن وكالة الزراعة والثروة البحرية ستواصل في إضافة أفكار جديدة للسوق للارتقاء بهذا الحدث الزراعي الذي يحظى بإقبال جماهيري كبير.


ويعتبر سوق المزارعين البحرينيين الذي يقام سنويّاً داخل الحديقة النباتية بالبديع أحد أهم الأسواق الزراعية الاستهلاكية والتسويقية في المنطقة الذي يعزز المنافسة وينعش النشاط التجاري للقطاع الزراعي في مملكة البحرين ما يسهم في تنمية القطاع وتشجيع الاستثمار في مجالاته المختلفة.