تفاصيل الخبر

البلديات تباشر عملية شفط مياه الأمطار ميدانيا بالتنسيق مع (الأشغال)

30-10-2018
باشرت البلديات اعمال شفط مياه الأمطار التي هطلت اليوم بغزارة في عدد من مناطق البحرين وذلك عبر فرق الطوارئ التي تم تشكيلها من خلال أمانة العاصمة وبقية البلديات بإدارة ميدانية مباشرة من قبل وكيل الوزارة لشؤون البلديات الدكتور نبيل ابو الفتح .
وأكدت "البلديات" ان اكثر المحافظات تساقطا لمياه الأمطار هي الجنوبية تليها الشمالية والمنامة بينما لم تشهد محافظة المحرق تساقطا للأمطار .
وأكدت ان اكثر المناطق التي شهدت هطول الامطار في المناطق الداخلية هي منطقة الرفاع الشرقي تلتها المنطقة الغربية في المحافظة الشمالية وسترة والنويدرات في محافظة العاصمة .
ووجه وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل ابو الفتح الذي كان متواجدا في الميدان فرق عمل الطوارئ لتوفير الصهاريج اللازمة لشفط مياه الأمطار للمناطق المتضررة ومضخات لشفط المياه المتجمعة بالأخص في الشوارع المحيطة بالمدارس والمستشفيات والمساجد والمؤسسات .
وقال ابو الفتح " هناك متابعة حثيثة من قبل سعادة وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف للعمل على فتح كافة الطرق والشوارع وعودة الحياة الى طبيعتها في المناطق التي شهدت تساقطا للأمطار " .
وأوضح ابو الفتح في تصريح له ان عدد البلاغات التي استلمتها البلديات الأربع خلال الساعات الاولى من تساقط الأمطار وصلت الى ألف بلاغ ، وتم تحويل بعض البلاغات للدفاع المدني ومنها على سبيل المثال بلاغات تتعلق بسيارات حوصرت وسط المياه بينما اغلب البلاغات تم التعامل معها حسب الاولوية اذ ان البلديات حددت في خطتها أولويات العمل في شفط مياه الأمطار حسب الضرورة وتم تقسيمها الى ثلاثة أقسام يتم التعامل معها وفق الخطة المرصودة .

واضاف ان البلديات وفرت ?? صهريج شفط مياه لمنطقة الرفاع وعددا من المضخات اضافة الى ? صهاريج في المنامة و? في الشمالية حتى الان ، مشيرا الى ان فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة حتى فتح كافة الطرق الرئيسيّة والداخلية وعودة حركة السير الى طبيعتها وسيتم توفير اكبر قدر ممكن من الصهاريج والمضخات خلال الساعات القادمة .مؤكدا في الوقت ذاته ان كافة المناطق التي شهدت تساقطا للأمطار هناك فرق عمل تباشر عمليات شفط المياه فيها .
ودعا ابو الفتح المواطنين الى توخي الحذر والإبلاغ عن تجمع مياه الأمطار على الأرقام التي رصدتها الوزارة مشيدا بتعاون الجهات الرسمية والأهلية مع الوزارة .

          البلديات تباشر عملية شفط مياه الأمطار ميدانيا بالتنسيق مع (الأشغال)