تفاصيل الخبر

وكيل شؤون البلديات: الملتقى الحكومي فرصة لتطوير الشراكة في العمل البلدي

31-10-2018
أكد وكيل شؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل محمد أبو الفتح أن الملتقى الحكومي 2018 الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، ومبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، سيساهم بصورة مباشرة في توظيف إمكانيات القطاع الخاص، وإدخاله شريكًا رئيسيًا للإقتصاد البحريني، مشيرًا إلى أن الملتقى سيخلق محفزات للأطراف كافة في مملكة البحرين.

وأضاف أبو الفتح "الملتقى فرصة لتعزيز وتطوير الشراكة القائمة بين جميع عناصر العمل البلدي سواء كجهاز حكومي تنفيذي أو المجالس البلدية أو القطاع الخاص، حيث ستنعكس هذه الشركة على إثراء التجربة وتطويرها. ومن خلال الملتقى الحكومي فإننا كعاملين في الحقل البلدي نرى أن هناك دورًا مهمًا ينتظرنا يبدأ من عملية التطوير المستمرة لأدواتنا في العمل البلدي، سواء فيما يتعلق بإنجاز المعاملات أو فيما يتعلق بجعل القطاع الخاص شريكًا رئيسيًا في إنشاء البنية التحتية وتنفيذ المشاريع".

وتابع وكيل شؤون البلديات "هذا الملتقى فرصة لتعزيز الرؤى والتطلعات الاستراتيجية التي استوحتها البلديات من خلال رؤية مملكة البحرين 2030، والتي ترتكز في آلياتها على خلق المحفزات والمناخات اللازمة لتحريك القطاع الخاص وإشراكه في عملية التنمية المستدامة. وتحسين الإنتاجية والأداء وجودة الخدمات الحكومية، وتفعيل دور القطاع العام ومواصلة تطوير مخرجاته بما يحقق انطلاقة تنموية جديدة وفق آليات تتعامل بشكل حيوي مع مختلف المتغيرات والمتطلبات التنموية هي التحديات التي نعمل عليها اليوم من أجل الوصول إلى الهدف الرئيسي، وهو رفاهية المواطن البحريني في الدرجة الأولى".

وأشار أبو الفتح إلى محاور الملتقى الحكومية وما يطرحه من تطلعات وما يستعرضه من مبادرات تصب في تعزيز الخدمات الحكومية وجودتها والتي ستكون أيضًا ماثلة لتحقيق الأهداف الموضوعة للمرحلة القادمة لافتًا إلى أن ملتقى هذا العام يتواكب مع إعلان مملكة البحرين عن برنامج التوازن المالي وما يتضمنه من مبادرات مهمة. كما أشاد بما حققته الملتقيات السابقة من نجاح بما يعزز من آليات العمل ويسهم في تطوير الخدمات المقدمة.

وينطلق الملتقى الحكومي الأحد، بمشاركة جميع مؤسسات القطاع العام، ويتم خلاله استعراض أهم ما تم إنجازه في الوزارات والهيئات الحكومية.

وكيل شؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل محمد أبو الفتح