تفاصيل الخبر

الوزير خلف : "البلديات" تنظم لبوابة الدفع الوطني (NPA)

07-11-2018
أكد سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني انضمام شئون البلديات إلى بوابة الدفع الوطني (NPA) مع هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية وذلك بعد تحديث آليات الدفع ببطاقات الدفع الالكتروني.

وأوضح الوزير خلف أن ذلك يأتي في ضوء استراتيجية التحول الالكتروني التي تتبعها شئون البلديات لمختلف الخدمات المقدمة بما يسهل عمليات الدفع ويقلل الجهد والوقت.

وأكد الوزير خلف أن جميع المتعاملين مع البلديات يستطيعون استخدام جميع أنواع البطاقات للدفع الالكتروني (Debit Cards, Credit Cards) وغيرها من البطاقات المعتمدة لدى البوابة الوطنية للدفع وإنه لا داعي للدفع نقدا وإنما يمكن استخدام آليات الدفع الالكترونية.

وأشار الوزير إلى التزام الوزارة بعملية التطوير المستمر وتحديث مستوى الخدمة باستخدام الوسائل الالكترونية الحديثة وبما يمكن من إنجاز مختلف الخدمات بيسر وسهولة.

وذكر الوزير أنه وفي إطار التوجه الاستراتيجي للوزارة وسعيها نحو تقديم أعلى مستويات خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها، سيمكن النظام الخاص بالبوابة ، عملاء البلدية من تسديد الرسوم ومبالغ التأمين باستخدام مختلف أنواع البطاقات.

وأضاف أن الانضمام إلى البوابة وتطبيق أحدث مجالات التكنولوجيا في مجال الدفع الإلكتروني يعد خطوة مهمة في دعم التوجه الوطني نحو مفهوم الحكومة الإلكترونية ومواكبة آخر المستجدات في مجالات الدفع الإلكتروني وبالتالي فتح آفاق جديدة ستنعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

وتوجه الوزير خلف بالشكر الجزيل لهيئة المعلومات في الحكومة الإلكترونية على التسهيلات التي تقدمها لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير العمل الإلكتروني على كافة الأصعدة .

          وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام خلف