تفاصيل الخبر

خلال مشاركته في اجتماع كبار مسؤولي البلديات في الكويت...ابوالفتح: استراتيجية العمل البلدي تعزز التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون

07-11-2018
خلال مشاركته في اجتماع كبار مسؤولي البلديات في الكويت...ابوالفتح: استراتيجية العمل البلدي تعزز التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون
اعرب وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبو الفتح عن اعتزازه وتقديره بما حققته مسيرة العمل البلدي الخليجي المشترك في تحقيق الاهداف الانمائية للتنمية.

جاء ذلك خلال مشاركته في الاجتماع الرابع والثلاثين لكبار مسؤولي البلديات التي تعقد حاليا في دولة الكويت خلال يومي ?_? نوفمبر الجاري.

واضاف ابو الفتح " ناقش الاجتماع مجموعة من اهداف العمل البلدي الخليجي المشترك ومنها استراتيجية العمل البلدي المشترك والاهداف الاستراتيجية ومؤشرات الاداء والقياس".

وتابع " كما تم مناقشة سير العمل في مشروع الاستراتيجية الموحدة للتخطيط العمراني والاستفادة من تجربة الاتحاد الاوروبي مع بعض بيوت الخبرة لتقديم الدعم الفني ومخرجات مؤتمرات العمل البلدي ".

وأضاف ابو الفتح " تم مناقشة توصيات منح جوائز العمل البلدي للدورة الحالية والتي تعتبر احدى المبادرات التي تشجع على الابتكار والابداع في مجال العمل البلدي والتنمية الحضرية المستدامة بالإضافة الى اعتماد عنوان الجائزة للدورة القادمة ????- ???? تحت مسمى " افضل مشروع بلدي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة " ، مؤكدا أن ذلك يأتي من منطلق تعزيز دور الجهات المعنية بالعمل البلدي في دول مجلس التعاون في تطوير مستوى ونوعية خدماتها لجميع شرائح المجتمع ، ومستجدات كود البناء الخليجي الموحد".

وأضاف " ناقش الاجتماع ايضا تطوير قواعد المعلومات البلدية وورش العمل المتخصصة في مجال العمل البلدي بغرض تعزيز نقل المعرفة والاستفادة من افضل الخبرات والممارسات وقرارات اللجان الوزارية بشان البيئة الحضرية كما تم مناقشة موعد ومحاور ملتقى العمل البلدي القادم ???? في دولة الكويت الشقيقة والذي يعتبر ملتقى علميا لتبادل الخبرات الخليجية في مجال العمل البلدي".

وقال أبو الفتح " تم ادراج محاور جديدة كأهداف للعمل البلدي المشترك ومنها استخدام الطاقة المتجددة في مجال العمل البلدي والعمل التطوعي في المجالات البلدية".

واختتم ابو الفتح تصريحه بان اجتماعات المعنيين في مجال العمل البلدي تعتبر منطلقا لأفاق رحبة في مجال العمل البلدي الخليجي المشترك.

          وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل محمد أبو الفتح