تفاصيل الخبر

خلف يفتتح المقر الجديد لمجلس بلدي المنطقة الشمالية

08-11-2018
افتتح وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف، رسميا أمس مبنى مقر مجلس بلدي المنطقة الشمالية ، في مجمع الريف التجاري بقرية المالكية.

وأكد الوزير أن من أبرز إيجابيات الانتقال هو توفير أكثر من نصف مبالغ الإيجار التي كان يتم دفعها للمقر السابق مشيرا إلى أن البلدية ستوفر من عملية الانتقال هذه ما يقدر بمبلغ 144ألف دينار على مدى 4 سنوات مقبلة، وهي مدة العقد الجديد، حيث تبلغ قيمة إيجار المقر الحالي 3 آلاف دينار شهريا، مقارنة بالمبنى السابق الذي يبلغ إيجاره 6 آلاف دينار شهريا.

وأشاد الوزير بدور المجلس البلدي في المنطقة الشمالية في خطوة الانتقال إلى مجمع الريف التجاري لما له من مردود في توجه الحكومة في عملية ضبط الأنفاق والتوزان المالي حيث ستنخفض تكلفة الإيجار إلى النصف من 72 ألف دينار سنويا في المقر السابق إلى 36 ألف دينار في المقر الجديد، كما من المميزات خفض فواتير الكهرباء والماء وتكلفة الصيانة".


من جهته قال رئيس المجلس محمد بوحمود أن أعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية يضعون مصلحة ضبط الانفاق والتوازن المالي في المقام الأول وهذا ما حققته خطوة الانتقال في توفير 144 ألف دينار من الميزانية خلال 4 سنوات مقبلة ، مضيفا بأن أعضاء المجلس البلدي يسعون جاهدين لتقديم افضل الخدمات للمواطنين، مشيرا الى ان موقع المقر الجديد لمبنى المجلس البلدي سيسهل على المواطنين الوصول الى المبنى الذي يقع في مجمع الريف التجاري كما يتميز المقر بتوافر مواقف للسيارات للمراجعين .

وأوضح أن عملية الانتقال إلى مجمع الريف تعتبر دعما لمشروع تابع إلى وزارة الاشغال وشئون البلديات وان استئجار المجلس للمقر الحالي ستكون له منافع أخرى غير مباشرة، حيث ستعود مبالغ الإيجار بشكل او بآخر لصالح دعم الأسر المتعففة والجمعيات الخيرية، إلى جانب تحريك ملف المتأخرات المتراكمة على المستثمر عن إيجارات المبنى.
من جهتها قالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة إن الجهاز التنفيذي حريص على توفير كافة احتياجات المجلس البلدي ، مؤكدة أن مقر المجلس البلدي الجديد سياسهم في تقديم أفضل الخدمات، وسيعزز عملية التواصل بين المواطنين وأعضاء المجلس البلدي.

          وزير البلديات يفتتح مقر مجلس بلدية الشمالية الجديد