تفاصيل الخبر

خلف: المرأة البحرينية دخلت العمل البلدي بثقة المواطنين بالانتخاب الحر

09-12-2018
قال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف إن مبادرة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بالاحتفال بيوم المرأة البحرينية ساهم في إثراء مسيرة المرأة البحرينية وتعزيز دورها الوطني وتمكينها وتعزيز أدوارها للوصول إلى أعلى المواقع ومراكز صنع القرار في مملكة البحرين.
وأضاف خلف أن الاحتفال هذا العام والذي يقام تحت شعار "المرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي" جاء في الوقت الذي حققت فيه المرأة البحرينية مكتسبات حقيقية على مستوى العمل البلدي والتشريعي، فهي من جانب استطاعت وبكل جدارة أن تنافس الرجل في هذه الميادين وتحظى بثقة المواطن البحريني، وتقدم إضافات نوعية في مجال العمل البلدي والمجال التشريعي"، مشيرا الى أن "كل ذلك جاء في العهد الزاهر لعاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه حيث عزز مكانة المرأة البحرينية على المستوى المحلي والدولي".
وأكد الوزير خلف أن وصول المرأة البحرينية الى مناصب قيادية عليا في المملكة يؤكد حقيقة الدعم الذي تحظى به من قبل قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه في المملكة، مشيرا الى أن البلديات تفخر بصدور المرسوم الملكي السامي بتعيين أول امرأتين لمنصب مدير عام على مستوى الخليج العربي.
وأضاف أن هذه الحقيقة تعكس تبوؤ المرأة في المناصب القيادية في وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بفضل قيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبفضل الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة البحرينية من لدن قرينة عاهل البلاد المفدى.
وأوضح أن "المرأة البحرينية أصبحت عضوا في المجالس البلدية المنتخبة بعد أن حصلت على ثقة المواطنين عن طريق انتخابات المجالس البلدية وهذا يثبت وعي المجتمع بدور المرأة في مجال العمل البلدي والخدماتي كما أنها استطاعت الدخول الى المجالس التشريعية بقوة وبكل جدارة وهو موطن فخر لكل بحريني".
وأضاف "كما يعكس الإضافات الكبيرة التي وضعتها المرأة البحرينية في مختلف المجالات التنموية الاقتصادية والسياسية والخدمية والصحية والثقافية والتعليمية وغيرها، فأصبحت المرأة البحرينية أساسا في جميع عمليات التنمية والتطوير المجتمعي، ورائدة وشريكا في مختلف المجالات".

          وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف