تفاصيل الخبر

وزير الاشغال يستقبل رئيس مجلس بلدي الشمالية

26-12-2018
قال وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن تجربة المجالس أصبحت تشكل فخرا لمملكة البحرين على المستوى الدولي، لما تشكله من شراكة مهمة في صنع القرارات ورفع أولويات المشاريع والبرامج والخدمات التنموية من خلال توصياتها وقراراتها التي يتم رفعها بموجب أحكام قانون البلديات.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير خلف في مكتبه بديوان الوزارة رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي، بحضور وكيل شئون البلديات د. نبيل محمد ابو الفتح، ومدير عام بلدية الشمالية لمياء يوسف الفضالة. وعدد من مسئولين الوزارة.
وهنأ الوزير في بداية اللقاء رئيس المجلس البلدي على الثقة التي حظي بها بتعيينه رئيسا للمجلس متمنيا له النجاح والتوفيق في خدمة الوطن والمواطنين.

وأكد خلف أن تجربة المجالس أصبحت تشكل فخر لمملكة البحرين على المستوى الدولي، لما تمثله من شراكة مهمة في صنع القرارات ورفع أولويات المشاريع والبرامج والخدمات التنموية من خلال توصياتها وقراراتها التي يتم رفعها بموجب أحكام قانون البلديات. مضيفا أن يد الوزارة ممدودة لتقديم الدعم للمجالس البلدية التي تعبر عن الإرادة الشعبية في المشاركة في صنع القرار.
ونوه خلف " إلى أن هذا الدعم من الوزارة يأتي دعماً للتوجهات الملكية السامية التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله، وبدعم متواصل من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله".
وأوضح أن "ما تحقق من إنجازات في مختلف نواحي العمل البلدي طوال الدورات السابقة، جاء نتيجة لتضافر الجهود من مختلف الأطراف المعنية بالعمل البلدي، ويتصدر ذلك الدعم الذي تحظى به المجالس البلدية من قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، إلى جانب جهود أعضاء المجالس البلدية، وقد لمس المواطنون ما تحقق من إنجازات على مستوى تنفيذ المشاريع وتطوير البرامج والخدمات البلدية والعمرانية التنموية المختلفة" متأملا ان يكون فصلا تشريعيا مليئا بالإنجازات.
وناقش الوزير خلف مع رئيس المجلس البلدي موضوع انتقال المجلس الى الموقع الجديد بمجمع الريف بمنطقة المالكية، وما ينقص هذا الموقع من احتياجات ومتطلبات.
وعبر وزير الاشغال عن حرص الوزارة وسعيها الدائم على متابعة تلك المقترحات وتوفير الحلول المناسبة لها.
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس مجلس بلدي الشمالية السيد أحمد الكوهجي وزارة الاشغال على اهتمامها بحل كافة القضايا، مشيدا بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تطوير جميع المناطق والعمل على حلحلة المعوقات امام تقدم المشاريع المتعطلة.

          وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة م . عصام بن عبدالله خلف،