تفاصيل الخبر

الوزير خلف يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مشروع تطوير سوق المحرق المركزي

06-01-2019
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، قام سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بزيارة تفقدية للاطلاع على الاستعدادات النهائية لافتتاح مشروع تطوير سوق المحرق المركزي.
وقد رافق الوزير خلف وكيل الوزارة لشئون البلديات الدكتور نبيل محمد أبوالفتح ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم يوسف الجودر ورئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق غازي المرباطي والوكيل المساعد للخدمات البلدية المهندس وائل ناصر المبارك وعدد من المسئولين بالوزارة والشركة المطورة للسوق.
وخلال الزيارة، أكد الوزير أن مشروع سوق المحرق المركزي يحظى باهتمام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في سرعة إنجازه والعمل على أن يكون هذا المشروع الرائد يلبي طموحات أهالي محافظة المحرق ويحقق أهداف مملكة البحرين الإنمائية في مجال التنمية الشاملة.
وقال الوزير خلف "إن المشروع يأتي ضمن خطة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الرامية إلى تحديث الأسواق المركزية التي أنشأت منذ فترة من الزمن وتلبية لاحتياجات مرتادي الأسواق المركزية من المواطنين والمقيمين ولمواكبة التطورات الحديثة للأسواق المركزية الحديثة من مرافق وخدمات وذلك بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي لبلدية المحرق الذي كان شريكا في جميع مراحل تنفيذ المشروع".
وعن تفاصيل المشروع، أكد الوزير أن سوق المحرق المركزي يضم 3 أسواق لبيع التجزئة للخضروات والسمك واللحم بمواصفات ومرافق حديثة بعدد 102 فرشة، بالإضافة إلى 18 من الأكشاك ومناضد للبيع، فضلاً عن مواقف للسيارات تحت الأرض Basement تتسع لحوالي (180) سيارة، و61 محلاً تجارياً متعدد الأغراض، وهايبر ماركت كبير بالطابق الأول، وبلغت نسبة إشغال الوحدات التجارية 82%.
وأشار إلى أن مشروع تطوير سوق المحرق المركزي يأتي تنفيذه ضمن برنامج عمل الحكومة ويحقق بنود الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030م، منوهاَ في هذا الصدد بالتعاون المثمر مع المجلس البلدي لبلدية المحرق والذي أسهم بشكل فعال في إنجاز المشروع.
إلى ذلك، قال مدير عام الشركة المطورة للسوق (تشغيل) خالد يوسف البنفلاح: "نسعى لأن نقدم نموذجا متقدما من الأسواق المركزية التي يجب أن تكون عليها وفق أحدث المعايير فيه جميع المرافق والخدمات التي تجعل منه سوقا متكاملا، مشيرا الى أن مجمع السوق المركزي يضم سوقا للحم وسوقا للخضار والفواكه وسوقا للأسماك ومحلات تجارية ومقاهي ومطاعم ومنطقة خاصة للشحن والتفريغ ومجهز بأحدث الوسائل والإمكانيات".
وتابع البنفلاح: "هذا السوق يشكل نقلة نوعية في موضوع الأسواق المركزية في مملكة البحرين نظرا لما يقدمه من إمكانيات وتجهيزات حديثة تلبي كافة الاحتياجات، ووفق أفضل وأحدث المعايير، وهو سوق نموذجي بلمسات عصرية يلبي احتياجات المجتمع".
واكد أن المشروع يحظى بدعم المجلس البلدي لبلدية المحرق عبر تكثيف جهوده لإنجاح هذه المشاريع التي ستكون صرحاً كبيراً تتميز به محافظة المحرق لخدمة قاطنيها حيث أن مشروع تطوير سوق المحرق المركزي يعتبر من المكتسبات المهمة التي تخدم أهالي محافظة المحرق والمقيمين فيها، فضلاً عن كونه سوقاً متطوراً تتوافر فيه مختلف الخدمات والمرافق النموذجية.

          الوزير خلف يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مشروع تطوير سوق المحرق المركزي