تفاصيل الخبر

شؤون البلديات تحصد المركز الثالث في المجال التوعوي بمعرض البحرين الدولي للحدائق

17-03-2019
حصدت شؤون البلديات في وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على المركز الثالث كأفضل جناح في المجال التوعوي في القطاع الحكومي المشاركة في معرض البحرين الدولي للحدائق وحازت على 80% من مجوع نقاط المحكمين.



وهنأت مدير إدارة التنمية الحضرية رئيس فريق العمل القائم على جناح شؤون البلديات المهندسة راوية المناعي المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة على نجاح معرض البحرين الدولي للحدائق الذي أصبح علامة مضيئة في مجال المعارض التي تدعم التنمية الزراعية على المستوى المحلي والدولي.



وأشادت المناعي بما حققته شؤون البلديات بحصولها على المركز الثالث كأفضل جناح في المجال التوعوي في معرض البحرين الدولي للمعارض وبنسبة كبيرة تصل إلى 80%، وهو نتاج للدعم والاهتمام الذي يوليه سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف للمشاركة والتميز في المعرض وتقديم التقنيات الحديثة والدعم للتنمية القطاع الزراعي في المملكة.



وأوضحت المناعي تحرص شؤون البلديات على المشاركة في معرض البحرين الدولي للحدائق وذلك لما للمعرض من أهميه تعريفية وترويجية وتجارية وذلك من خلال الأفكار المتميزة التي تطرحها المبادرة الوطنية لتنمية قطاع الزراعة من خلال المعرض.



وقالت المناعي "لقد حقق جناح شؤون البلديات الأهداف المرجوة من خلال التفاعل والاهتمام الذي أبداه ذوي الاختصاص والعموم في المحاور المطروحة، التي تعزز فكرة الزراعة خيار مهني واعد".



ومن منطلق فكرة المعرض لهذا العام تم الإعداد لجناح "شؤون البلديات" حيث تم تعزيز فكرة الزراعة خيار مهني طموح من خلال أربع محاور الأول تكنولوجيا الإنتاج النباتي، والمحور الثاني استخدام الطاقة الشمسية في تشغيل أنظمة الري والمحور الثالث تدوير المخلفات الخضراء لإنتاج السماد العضوي والمحور الرابع الزراعة مهنة ووظيفة واعدة من خلال استعراض المشاريع البلدية المتعلقة بالزراعة.



وعرض جناح شؤون البلديات التعريف بالتكنولوجيا الحديثة من خلال آلة الإنتاج النباتي بأعداد كبيرة باستخدام تكنولوجيا التبذير من خلال عرض حي لآلة الإنتاج مع فيلم توضيحي لمراحل الإنتاج.



كما ركز الجناح على الطاقة المستدامة باستخدام الطاقة الشمسية في تشغيل أنظمة الري في الممارسات الزراعية وذلك من خلال عرض تكنولوجيا استخدام الطاقة الشمسية في الري الزراعي، وتم عرض مجسم حي يشرح عملية استخدام الطاقة الشمسية في قطاع المشاريع التجميلية.

          شؤون البلديات تحصد المركز الثالث في المجال التوعوي بمعرض البحرين الدولي للحدائق