تفاصيل الخبر

تدشين تطبيق ذكي لـ" حدائق البحرين"

17-03-2019
أشاد وكيل الوزارة لشئون "البلديات" بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور نبيل أبو الفتح بتطبيق " حدائق البحرين Bahrain Parks "والذي دشنته المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وبالتعاون مع جامعة البحرين.



وأكد أبو الفتح خلال لقائه الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وبحضور الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس وائل المبارك ومدير إدارة التنمية الحضرية المهندسة راوية المناعي وعدد من مسؤولي الوزارة على أن " التطبيق يساهم في الارتقاء بالتنمية الحضرية المستدامة في البحرين".



وأشاد أبو الفتح بالجهود التي تبذلها المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي وعلى رأسهم الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي لدعم مثل هذه المشاريع الرائدة التي تحقق الرؤى والتطلعات الاستراتيجية المرجوة للمملكة.

وأضاف أبو الفتح" أن شئون البلديات حريصة على تطبيق تكنلوجيا جديدة وأفكار مبتكرة لتحسين أداء الخدمات التي تقدمها شئون البلديات للمواطنين والمقيمين والسواح القادمين للبحرين".



ودعا أبو الفتح وجميع المعنيين من بلدين ومواطنين ومقيمين للاستفادة من تطبيق أكتشف الحدائق العامة في البحرين والذي يمكن استخدامه من خلال الرابط http://www.bahrainparks.org.

وأوضح أن" من أبرز الخدمات التي يوفرها التطبيق لمرتادي الحدائق من المواطنين والمقيمين والسواح من خلال عرض جميع الحدائق بمواقعها وبصور ثلاثية الابعاد"



وتابع "كما يساعد على تحديد الحديقة التي ترغب بزيارتها من خلال اختيار المميزات التي تريدها في الحديقة وتحديد نقاط الاهتمام وعليه يتم تحديد الحديقة في خارطة التطبيق".

وأشار إلى أن "تطبيق أكتشف حدائق البحرين Bahrain Parks يوفر خيار تقييم الحدائق وهو مفيد للجهة المسئولة عن الحدائق ليكون نوع من الأداة الرقابية ولإيجاد فرص تحسين وتطوير مشاريع الحدائق العامة واستحداث أفضل الممارسات في تصميم وتنفيذ مثل هذه المشاريع الترفيهية".



وأضاف أن "تقييم الحدائق يساعد مرتادي الحدائق على استكشاف الحدائق التي حققت أعلى تقييم من قبل الزوار وهذا ما يعطي أهمية كبيرة للتطبيق في ابراز أفضل الحدائق التي نالت اعلى تقييم من زوار الحدائق".

وذكر أن "الكم الهائل من البيانات التي يتم تحليلها من خلال نظام التطبيق تفتح المجال لدراسة مجالات لتطوير الحدائق العامة واقتراح ممارسات متميزة من شأنها تحقق مشاريع حيوية مستدامة".

          تدشين تطبيق ذكي لـ" حدائق البحرين"