تفاصيل الخبر

وزير الأشغال يبحث مع رئيس وأعضاء مجلس بلدي الشمالية المشاريع الخدمية واحتياجات الأهالي

18-03-2019
أكد سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على الدور الذي تلعبه المجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في مكتبه بشئون الأشغال رئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية برئاسة السيد أحمد الكوهجي وبحضور أعضاء المجلس لبحث مجمل القضايا التي تهم محافظة الشمالية وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد الخياط وعدد من مسئولي الوزارة.

وفي بداية اللقاء، رحب خلف برئيس وأعضاء مجلس بلدي الشمالية، مشيداً بدور المجلس في دعم وتطوير التجربة البلدية، ومبدياً استعداد الوزارة للتعاون مع المجلس وأعضائه في المجالات كافة بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين والمقيمين.

وناقش الوزير مع أعضاء مجلس بلدي الشمالية عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة وخصوصا المتعلقة بتطوير الطرق في المحافظة ومنها تقاطع الجنبية وتقاطع سار وشارع الشيخ زايد إلى جانب مشاريع الصرف الصحي وتفعيل آلية التواصل والتعاون المستقبلي مع مجلس بلدي الشمالية موجها القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.

كما تم بحث سوق مدينة حمد المركزي ومنتزه مدينة حمد بالإضافة إلى مضامير المشي في المحافظة الشمالية وسبل تصريف مياه الأمطار.

ورفع أعضاء المجلس خلال اللقاء عددا من الاحتياجات الخدمية المتعلقة بمختلف الدوائر في محافظة الشمالية حيث تمت مناقشتها بحضور مسئولي الأجهزة التنفيذية المعنيين بها.

من جهته أثنى رئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية أحمد الكوهجي على مثل هذه اللقاءات واصفا إياها باللقاءات الإيجابية والمثمرة.

وأضاف الكوهجي في تصريح له ?هذه اللقاءات ليست وليدة اليوم، بل هي استمرارا للقاءات سابقة تعقد بشكل مستمر بين أعضاء المجالس البلدية ومع سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومختلف المسؤولين في الوزارة من أجل متابعة المشاريع وتطوير منظومة العمل البلدي بصورة مستمرة?.

وأردف ?تم ولله الحمد استكمال عدد كبير من المشاريع خلال الفترة الماضية، منها ما يتعلق بالبنية التحتية والصرف الصحي والخدمات البلدية، وخلال هذا اللقاء تم مناقشة عدد من المواضيع والمشاريع للفترة القادمة، وهي مشاريع رئيسية تتعلق بالمنطقة الشمالية?.

وختم الكوهجي تصريحه ?نتقدم بجزيل الشكر لسعادة الوزير وطاقم الوزارة على الجهود الجبارة التي يبذلونها من أجل تطوير منظومة العمل البلدي وتطوير البنية التحتية وما يقدمونه من تعاون كبير في سبيل الارتقاء بالخدمات?.

وفي ختام اللقاء، أشاد أعضاء مجلس بلدي الشمالية بدور الوزير والخدمات المختلفة التي تقدمها وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، مؤكدين أهمية التواصل بين الوزارة والمجلس البلدي بما يخدم أهالي الشمالية والمقيمين فيها.

          وزير الأشغال يبحث مع رئيس وأعضاء مجلس بلدي الشمالية المشاريع الخدمية واحتياجات الأهالي