تفاصيل الخبر

وكيل البلديات يدشن خط مجاني مباشر لفئة الصم والبكم لخدمات الوزارة

02-05-2019
دشن سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اليوم، خط خدمة الاستعلام عن الخدمات التي يقدمها قطاع شؤون البلديات لفئة الصم والبكم.




وبإمكان المتصل على هذا الخط من المواطنين والمقيمين من داخل وخارج مملكة البحرين لفئة الصم والبكم الاستفسار على أكثر من 104 خدمة مختلفة تقدمها شؤون البلديات، من خلال مركز الاتصال الوطني لمملكة البحرين 80008001 وذلك عن طريق إجراء مكالمة فيديو مجانية.




وجرى تدشين الخدمة في مبنى أمانة العاصمة بالمنامة بحضور مدير عام أمانة العاصمة م.شوقية حميدان ونائب رئيس جمعية الصم البحرينية سيد حسن ياسين وعدد من مسئولي الوزارة.




وتهدف هذه الخدمة لفتح مختلف قنوات التواصل مع المواطنين والمقيمين بما يعزز من مستويات رضا العملاء وتقديم أفضل الخدمات وبأفضل التقنيات الحديثة لمختلف فئات المجتمع وخصوصًا ذوي الاحتياجات الخاصة.




وأكد أبو الفتح أن تدشين هذه الخدمة لهذه الفئة المجتمعية المهمة يعكس حرص الوزارة على الاهتمام بجميع فئات المجتمع، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات إضافية تمكن المستفيدين من الحصول على الخدمات البلدية بيسر وسهولة.




من جانبه، أوضح نائب رئيس جمعية الصم البحرينية سيد حسن ياسين أن هذه المبادرة من قبل الوزارة ستساعد فئة الصم على الاستفادة من الخدمات البلدية كما أنها تعكس حرص الوزارة على رعاية هذه الفئة المجتمعية وتقديم التسهيلات اللازمة لها. وعبر عن شكره وامتنانه لهذه المبادرة مؤكدًا على استمرار التعاون بين الجمعية والوزارة في شتى المجالات.




وتجاوز عدد الخدمات التي تم إدراجها للاستفسار عبر مركز الاتصال الوطني 104 خدمة من مختلف قطاعات الوزارة وتتيح هذه الخدمة لفئة الصم والبكم سواء للمواطن أو المستثمر أو المقيم إمكانية الاستعلام عن جميع الخدمات التي تقدمها شؤون البلديات والمستندات المطلوبة لكل خدمة في قناة اتصال واحده، بالإضافة إلى إمكانية القيام بترجمة مباشرة بين المراجع والموظف المعني المتواجد في مركز خدمات المراجعين في حالة تواجد المراجع داخل أحد مراكز الخدمة.




وأضاف وكيل الوزارة لشؤون البلديات: "بأننا سنقوم بمتابعة جميع الخدمات المدرجة في القائمة والعمل على تطوير الإجراءات الخاصة بها بما يضمن سهولة وانسيابية تقديم الخدمة بحيث تكون ميسرة وسهلة ومتواكبة مع ما يتحقق من إنجازات في المملكة ولجميع فئات المجتمع".

          

وكيل البلديات يدشن خط مجاني مباشر لفئة الصم والبكم لخدمات الوزارة