تفاصيل الخبر

شؤون البلديات تتلقى 1514 شكوى وملاحظة عبر نظام "تواصل"

19-05-2019
قال وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل أبو الفتح أنه تم تلقي 1514 شكوى وملاحظة خلال الربع الأول من العام الجاري ذلك عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، مشيرا إلى أن شؤون البلديات تستثمر ملاحظات ومقترحات المواطنين والمقيمين بشكل مستمر وتقوم بتحويلها إلى مبادرات عملية لزيادة جودة الخدمات البلدية.
وأوضح أبو الفتح أن عدد الشكاوى والملاحظات في أمانة العاصمة بلغ 412 و بلدية المحرق 261 وبلدية المنطقة الشمالية 537 وبلدية المنطقة الجنوبية 304، مشيرا إلى أن البلديات قامت بمعالجة معظم هذه الشكاوى وبنسبة 90% باستثناء الشكاوى التي ليس لها علاقة او الشكاوى المرتبطة بجهات خدمية أخرى".
وأضاف "معظم الشكاوى الوارد كانت متعلقة بخدمات النظافة وبخدمات التفتيش والرقابة حيث تم التعامل مع معظم هذه الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها"، مبينا ان هناك 10% من الشكاوى مرتبطة بجهات خدمية أخرى حيث يتم التعامل معها ومعالجتها بصورة مشتركة، كما أن هناك شكاوي ليس لها علاقة بعمل البلديات ويتم تحويلها على الجهات ذات العلاقة".
وقال "نولي اهتماماً كبيراً بالتواصل مع المواطنين والمقيمين للحصول على ملاحظاتهم ومقترحاتهم بأسهل الطرق، موضحا أن برنامج (تواصل) بات من أهم القنوات التي تمكِّن المواطنين من إرسال مقترحاتهم وملاحظاتهم للمسؤولين في الجهات الحكومية بكل شفافية، موضحا أن برنامج تواصل زاد من نسبة التفاعل والتواصل الإيجابيين مع المواطنين ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم بمختلف الخدمات البلدية، كما ساهم إيجابياً برفع ثقتهم بالخدمات الحكومية عن طريق تحسين جودتها وفق أفضل الممارسات العالمية".
واكد أن البلديات حققت نتائج إيجابية من خلال النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، حيث أوجد سهولة كبيرة في الرد على جميع الشكاوى والملاحظات المقدمة من قبل المواطنين والمقيمين، مشيراً إلى أن من أهم الإيجابيات ان يضفى مزيداً من المرونة على آليات التواصل بين البلدية والمواطنين.
ودعا أبو الفتح المواطنين ارسال ملاحظاتهم حول أداء البلديات عن برنامج تواصل، مؤكدا في الوقت ذاته من أن شؤون البلديات ستتابع الشكاوي وملاحظات المواطنين عبر النظام لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمعالجتها.

          شؤون البلديات تتلقى 1514 شكوى وملاحظة عبر نظام "تواصل"