سهولة الوصول

نحن نسعى جاهدين لضمان سهولة الوصول لموقع البلديات من قبل جميع المستخدمين ، إذا واجهتك أية مشاكل أثناء إستخدامك للموقع الرجاء إستخدام الإستمارة الموجودة في صفحة "إتصل بنا" لإرسال ملاحظاتك وإقتراحاتك وسوف يسعدنا الرد عليك في أسرع وقت ممكن.

توافق الموقع مع متصفحات الويب

يتوافق موقع البلديات بنسبة 100 % مع متصفح إنترنت إكسبلور النسخة 9.0 وما بعدها ، بالإضافة إلى توافقها بشكل كبير مع متصفحات فايرفوكس ونتسكيب وأوبرا وغيرها من متصفحات الويب الرئيسية.

إننا نوصيك بتحديث متصفح الويب الذي تستعمله إلى أقصى حد يسمح به جهازك وذلك لأن الإصدارات الأخيرة من المتصفحات تقدم مستويات أكبر من الحماية وتتمتع بخصائص أفضل.

يمكنك الحصول على آخر الإصدارات والتحديثات من الروابط أدناه إذا كنت تستعمل أحد هذه المتصفحات:

المعايير المتبناة

نحن ملتزمون بجعل موقع البلديات موقعاً متاحاً للجميع من خلال خصائص سهولة الوصول المختلفة وذلك وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل جمعية الشبكة العالميةWorld Wide Web Consortium (W3C). ونؤكد - من خلال عملنا المستمر في تطوير الموقع- على أن تكون كافة التحسينات التي نقوم بها متماشية مع هذه المعايير لأقصى درجة ممكنة. وبالإضافة إلى معايير جمعية الشبكة العالمية W3C، فإننا قد قمنا بتحديد معايير (CSS) المستمدة من الممارسات العالمية الرائدة وذلك لتحسين خصائص سهولة الوصول إلى الموقع. وسوف تتم حماية المعلومات الحساسة، وعمليات التخزين الإلكتروني ونقل هذه المعلومات من خلال إستخدام تقنيات أمن المعلومات الملائمة. نحن نعمل نحو نظام أمن معلومات شامل يتفق مع معايير شهادة الآيزو لأمن المعلومات ISO27001.

ملفات PDF

تم تطوير تقنية PDF من قبل شركة Adobe لنشر الوثائق المطبوعة إلكترونيا بطريقة تحفظ الشكل الأصلي للوثيقة ، وهي تقنية واسعة الإنتشار ومثالية جدا لنشر مختلف أنواع الوثائق على مواقع الإنترنت ، كالكتيبات والتقارير والمنشورات والإستمارات. لإستعراض ملفات PDF الموجودة في موقع البلديات الإلكترونية يمكنك تنزيل برنامج Acrobat Reader المجاني من موقع شركة Adobe.

لإستعراض ملفات PDF الموجودة في موقع البلديات الإلكترونية يمكنك تنزيل برنامج Acrobat Reader المجاني من موقع شركة Adobe.

تنزيل برنامج Adobe reader

يمكنك أيضا إستعمال الرابط أدناه لتحويل وثائق الـ PDF إلى نصوص مكتوبة أو HTML مباشرة من متصفح الإنترنت ومن غير الحاجة لتنزيل أية برامج على جهازك.

تحويل ملف PDF من متصفح الإنترنت

أكواد جافا

يجب أن تكون أكواد جافا مفعلة في متصفح الويب الذي تستعمله حتى تتمكن من إستخدام الموقع بالشكل الأفضل ، يمكنك استعمال الرابط أدناه للمعرفة الخطوات اللازم عملها لتفعيل أكواد جافا في متصفحك (في حال لم تكن مفعلة).

تفعيل جافا في متصفح الإنترنت

استخدام برامج قراءة الشاشة

يمكن للمستخدمين من ذوي الإعاقة البصرية قراءة المحتويات الموجودة في هذه الموقع باستخدام برامج قراءة الشاشة ، فيما يلي بعض البرامج المجانية التي يمكن تنزيلها واستخدامها:

النصوص العربية

إذا واجهتك أية مشاكل في استعراض أو إدخال النصوص العربية في هذه الموقع فقد يكون السبب هو عدم وجود دعم للغة العربية في نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر. يمكنك زيارة الروابط التالية لمعرفة المزيد من التفاصيل حول تفعيل دعم اللغة العربية ولوحة المفاتيح العربية في أنظمة تشغيل ويندوز إكس بي, ويندوز فيستا, وويندوز 7.