مقدمة نظام إدارة الجودة

تعريف

ترحب إدارة التخطيط وشئون المجالس البلدية بالزوار الكرام، ويسعدها أن تستعرض في هذه الصفحة أهم محتويات برنامج تطبيق أنظمة الجودة في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.
يشرف قسم إدارة نظم الجودة في إدارة التخطيط وشئون المجالس البلدية على نظام إدارة الجودة، حيث تم تطبيق متطلبات نظام إدارة الجودة الآيزو 9001:2008 ابتداء بالعام 2010م وذلك في عدة إجراءات وخدمات أساسية، ويتم توسيعها تدريجيا بالتزامن مع أعمال التطوير الإداري الشاملة التي تقوم بها الوزارة.

سياسة الجودة في الوزارة

تعتبر سياسة الجودة في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أحد المراجع الأساسية لتطبيق نظام الجودة، كما أنها تعبر عن التزام الإدارة العليا بتطبيق متطلبات النظام، ترتكز سياسة الجودة في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على أربعة محاور أساسية هي:

اضغط لتحميل النسخة العربية من سياسة الجودة

اضغط لتحميل النسخة الإنجليزية من سياسة الجودة

دليل عمل الجودة

تم إعداد دليل الجودة في وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني لوصف منهجيات تطبيق أنظمة إدارة الجودة والإعداد لمرحلة التميز، وكذلك بيان السياسة التي تنتهجها الوزارة لتفعيل هذا النظام. وتهدف الوزارة من هذا الدليل الارتقاء بالأداء العام إلى مستوى يحقق التكامل في تطبيق معايير الجودة ومتطلباتها، ويحقق رضا العملاء والمستفيدين.
ويعتبر هذا الدليل الإطار المرجعي الأول للأداء، فيتوقع من جميع موظفي الوزارة المشمولين بنظام إدارة الجودة الالتزام الدائم بكل ما جاء به والعمل المستمر على تطوير وتحسين أدائهم بما يتماشى وتحقيق السياسات والأهداف الواردة فيه.

اضغط لتحميل دليل عمل الجودة في الوزارة

نسخ شهادات الجودة

لتحميل نسخة من شهادة الجودة في الوزارة