نبذة عامة

تتيح هذه الخدمة للمستخدم التقدم بطلب تحديث حساب الرسوم البلدية.

المستفيدين
مواطن
مواطن دول مجلس التعاون الخليجي
مقيم
شركات
قنوات تقديم الخدمة
خدمة إلكترونية
إجراءات وخطوات الخدمة
إجراءات وخطوات الخدمة
1- تسجيل دخول باستخدام (E-key).
2- ادخال المعلومات الاساسية.
3- ادخال معلومات الطلب ورفع المرفقات.
4- تقديم.
المستندات المطلوبة
1- رسالة من المستأجر
2- رسالة من مالك العقار تفيد بتعديل الايجار
3- مستند يفيد تسجيل عقد الايجار في موقع الحكومة الالكترونية
4- نسخة من رصيد دفع الايجار
5- نسخة من عقد الإيجار باللغة العربية أو مترجم للعربية
رسوم الخدمة
لا توجد رسوم
الأحكام والشروط
• جميع عقود الإيجار المرفقة يجب أن تكون مسجلة في نظام تسجيل العقود على بوابة الحكومة الإلكترونية (Bahrain.bh)
• جميع عقود الإيجار يجب أن تكون محررة باللغة العربية أو مصحوبة بترجمة معتمدة صادرة من مكتب ترجمة ومذيلة بختم المكتب المعتمد .
الأسئلة الشائعة
1. هل هناك رسوم لهذه الخدمة؟
لا ، لا توجد رسوم لهذه الخدمة

2. كيف يمكنني تحديث حساب الرسوم البلدية للعقارات السكنية؟
من خلال تقديم الطلب بموقع شئون البلديات واختيار خدمة تحديث حساب الرسوم البلدية.

3. لماذا يجب علي تحديث الحساب السكني؟
حتى يتم تثبيت معلومات ساكن العقار ونوع السكن وتحديد الرسوم البلدية المطبقة حسب اللائحة التنفيذية لقانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001م.

4. كم هي قيمة الرسوم البلدية الشهرية لحساب السكن الخاص؟
تكون قيمة الرسوم البلدية الشهرية حسب مساحة البناء للعقار، بحيث لا يقل الرسم عن 2 دينار ولا يزيد على 11 دينار بحسب مساحة البناء والرسم البلدي المقابل لها.

5. ما هو الاجراء المطبق في حال عدم قيامي بتحديث الحساب البلدي السكني؟
في حال عدم تجاوبكم مع القسم المعني في البلدية، سيتم فرض رسوم بلدية شهرية مؤقتة لا تقل عن 10 دنانير ولا تزيد عن 100 دينار للحساب السكني، لحين قيامكم بإجراء التحديث.