Header

البلدية الجنوبية تفتتح عين أم غويفة بعد تطويرها وإعادة تأهيلها

البلدية الجنوبية تفتتح عين أم غويفة بعد تطويرها وإعادة تأهيلها

افتتحت عين أم غويفة التاريخية بعد إعادة تأهيلها من قبل بلدية المنطقة الجنوبية، بحضور سعادة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس وائل بن ناصر المبارك وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ووكيل شئون البلديات والزراعة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عاصم عبداللطيف عبدالله، وعدد من المسئولين.

وخلال افتتاح تفقد الوزير وسمو المحافظ مرافق عين أم غويفة والأعمال التطويرية التي شهدتها، حيث تم إضفاء لمسات تراثية على المباني، بالإضافة لإنشاء جلسات ومظلات، وبناء سور للموقع بشكل تراثي من أخشاب الدنجل.

وفي هذا الصدد، أكد سعادة وزير شئون البلديات والزراعة المهندس وائل المبارك اهتمام الوزارة بالمواقع التراثية وتطويرها للحفاظ عليها للأجيال الحالية والقادمة، لما تحمله من إرث تاريخي عريق مرتبط بماضي مملكة البحرين، وما تزخر به معالم حضارية وثقافية تعبر عن عادات وتقاليد أهلها منذ قديم الأزل.

وأشار أن هناك خطة لإعادة تأهيل وتطوير مختلف المواقع التاريخية والأثرية ذات العلاقة باختصاصات الوزارة بحيث تكون مقصداً لعامة الناس ليتعرفوا على تاريخها ومدى ارتباطها بحياة الإنسان البحريني اليومية في ذلك الوقت.

من جهته، أوضح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية أن مشروع تطوير عين أم غويفة، يحتوي على مجسم للبئر مع إضافة عنصر مائي ومجسم يوضح نبذة عن تاريخ العين، مشيراً إلى أنه تم الحرص من خلال هذا المشروع على اختيار النباتات البحرينية المشهورة مثل النخيل وشجرة النيم وشجيرات المشموم الذي يعتبر من النباتات العطرية المميزة في تراث البحرين وبيئتها.

وذكر أن المشروع تضمن أيضاً تركيب أنواع مختلفة من الإنارة لتضفي أجواء مميزة على الموقع خلال الفترة المسائية، لافتاً إلى أن البلدية تحرص في مثل هذه المشاريع على إبرازها بالشكل الذي يليق بسمعتها وتاريخها العريق وشهرتها التي لا تقتصر على مملكة البحرين فقط بل تمتد لمحيطنا الخليجي وتمثل أحد عناصر الجذب الترفيهي والسياحي.

 

news

 

news