Header

مدير عام البلدية الجنوبية يتفقد مشروع تطوير حديقة الوفاء في الحجيات

مدير عام البلدية الجنوبية يتفقد مشروع تطوير حديقة الوفاء في الحجيات

قام مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين، بحضور عضو مجلس النواب النائب محمد معرفي وعضو المجلس البلدي بالمنطقة الجنوبية محمد دراج، بزيارة تفقدية لحديقة الوفاء بمنطقة الرفاع (الحجيات)، للوقوف على مشروع تطويرها بشكل كلي قريباً ضمن مشاريع الحزمة الثالثة التي تهدف لإعادة تجميل وصيانة وتأهيل عدد من الحدائق والمرافق العامة في مختلف الدوائر.

وفي هذا الصدد، أكد المدير العام أن مشروع تطوير حديقة الوفاء في مجمع 929 بالدائرة الرابعة، يتضمن توفير وتركيب ألعاب رياضية جديدة، وألعاب أخرى مخصصة للأطفال، بالإضافة لتطوير مسار رياضي لممارسة رياضة المشي باستخدام الطوب الأحمر.

ونوه إلى أن البلدية وبالتعاون مع المجلس البلدي، حريصة على دراسة احتياجات أهالي المناطق من الخدمات في الحدائق والمماشي والمرافق التابعة للبلدية، والعمل على تضمينها في مشاريع التطوير والصيانة الدورية التي يعمل على تنفيذها قسم الحدائق والمنتزهات، مع الاهتمام بمعايير الأمن والسلامة، واستخدام المواد ذات الجودة العالية في مرافق الحدائق. 

وأضاف "كما تهتم البلدية بدعم الخطة الوطنية للتشجير، من خلال إنشاء المسطحات الخضراء وزراعة مرافق الحدائق والمماشي بالأشجار المحلية الصديقة للبيئة والتي تمتاز بأنها مقاومة للحرارة ولا تستهلك الكثير من المياه".

من جهته، أشاد النائب محمد معرفي بجهود بلدية المنطقة الجنوبية وحرصها على الزيارات الميدانية لتفقد احتياجات الأهالي ودراسة طلباتهم من الخدمات في المرافق العامة، وحصرها المستمر للحدائق والمماشي التي تتطلب إعادة تأهيل وتطوير لتكون دوماً مؤهلة لاستقبال الزوار من العوائل والأطفال طوال العام.

كما أثنى العضو البلدي محمد دراج على التكامل والتعاون المشترك بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي في تنفيذ مشاريع التطويرية والترفيهية، مشيراً إلى أهمية مشروع تطوير حديقة الوفاء، باعتباره يقع في موقع حيوي يتسم بوجود كثافة سكانية عالية في منطقة الحجيات، وسيلبي في حال اكتماله احتياجات المواطنين والمقيمين من الخدمات الترفيهية والرياضية، وخصوصاً أن هذا المشروع سيتضمن إنشاء مسار لممارسة رياضة المشي، فضلاً عن تخصيص منطقة للألعاب رياضية هوائية، وأخرى لألعاب الأطفال.

news