مقتطفات من ميثاق خدمة العملاء 2023


 

تعريف:

هو عبارة عن مستند تعاقدي لبيان الالتزامات والمسؤوليات والمهام للشركاء سواء من الجهات الخدمية أو البلديات أو المكاتب الاستشارية.

 

استمراراً لنهجنا الدائم في التطوير المستمر للخدمات المقدمة لعملائنا، وحرصاً منا على الحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة المقدمة، إضافة إلى سعينا الدائم للريادة في تقديم الخدمات المتميزة على المستوى المحلي والدولي، نقدم بين أيديكم ميثاق خدمة العملاء، بهدف التأكيد على التزام جميع الشركاء والمركز البلدي الشامل بتقديم مستوى متطور ومراقب من الخدمات.

 

تم اعداد هذا الميثاق بالرجوع إلى المبادئ والتعليمات والقواعد المنصوص عليها في مواصفة الجودة الآيزو  9001 - 2015، إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، مع الحرص على إشراك المعنيين من الإدارة العليا والموظفين والشركاء في عملية اعداد الميثاق ومراجعته وتقييمه وتعديله ومن ثم اعتماده، بما يضمن عملية التطوير المستمر للخدمات وفقاً لاحتياجات العملاء.

 

 

 

المركز البلدي الشامل

                                                                                                   

خدماتنا

يقدم المركز البلدي الشامل خدمة رئيسية للعملاء من المواطنين والمستثمرين العقاريين وللمكاتب الهندسية والاستشارية، وهي كالتالي:

 

ترخيص البناء النهائي من خلال نظام بنايات:

يقوم المكتب الهندسي بتقديم طلب الحصول على رخصة بناء لمشروعه عن طريق نظام التراخيص الالكتروني "بنايات" المتوفر ضمن الموقع الإلكتروني لوزارة شئون البلديات والزراعة وموقع الحكومة الالكترونية.

يجب التقديم عن طريق المكتب الهندسي المصمم للمشروع، حيث يقوم الأخير بتقديم الطلب في النظام واختيار أحد المكاتب المعتمدة للمراجعة والتأكد النهائي من الالتزام بمعايير واشتراطات الدليل الموحد لأنظمة التعمير في المملكة واشتراطات ومعايير الجهات الحكومية.

سيتم بعدها تحويل الطلب تلقائياً إلى بعض الجهات الحكومية لإبداء أي ملاحظات (إن وجد). من ثم تصدر رخصة البناء الكترونياً عبر النظام بعد دفع الرسوم المستحقة..

 

ويحرص المركز البلدي الشامل على متابعة عمليات التطوير وتحديد الفترات الزمنية للرد وتوفير الدعم التقني والهندسي للعملاء والمندوبين.

 

يحرص المركز البلدي الشامل على توفير خدمات متميزة تهدف الى تحقيق رضا العملاء من خلال تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030

 

التزامات إدارة المركز البلدي الشامل:

  • التعامل بكل اهتمام واحتر ام في جميع التعاملات.
  • الالتزام بالخصوصية الشخصية وبسرية التعاملات الإلكترونية وفقاً لسياساتنا المعتمدة.
  • تقديم خدمة متميزة بأسرع وقت ممكن.
  • المحافظة على وقت العميل.
  • الاحترام والاستماع والتفاعل مع عملائنا الكرام.
  • الاستجابة لطلباتكم في الوقت المناسب ودون تأخير.
  • توفير معلومات دقيقة وإجراءات خدمة سليمة ومعتمدة.
  • الالتزام التام بالمعالجة والرد على جميع الشكاوى والمقترحات الواردة عن طريق قنوات تقديم الشكاوى والمقترحات، وتقديم المعلومات عن جميع خطوات ومراحل معالجة هذه الشكاوى والمقترحات.
  • القيام بالتواصل والتفاعل مع عملائنا الكرام عن طريق جميع قنوات التواصل.
  • الالتزام بتقديم الدعم الفني والتقني لعملائنا
  • الالتزام بتقديم المعلومات الصحيحة من خلال الأنظمة الإلكترونية لوزارة البلديات والزراعة.
  • العمل على توفير الخدمة في الأوقات وعبر القنوات التي تناسبكم قدر الإمكان.
  • العمل على تقليص عدد الإجراءات وأيام العمل لنوفر لكم خدمة سريعة.
  • الترحيب بآرائكم واقتراحاتكم لنتشارك معكم في تطوير خدماتنا.
  • تقديم الخدمة وفق الالتزامات والإجراءات المعتمدة.
  • توفير البيئة والمرافق والتسهيلات اللازمة لتقديم الخدمة بشكل متميز.