Header

البلدية الشمالية تدشن حملة "حيّاك نرخص لك" بالتعاون مع المجلس البلدي بهدف التوعية بأضرار ومخاطر البناء العشوائي

البلدية الشمالية تدشن حملة "حيّاك نرخص لك" بالتعاون مع المجلس البلدي بهدف التوعية بأضرار ومخاطر البناء العشوائي

دشنت بلدية المنطقة الشمالية بالتعاون مع المجلس البلدي الحملة التوعوية ( حيّاك نرخص لك ) تحت شعار خل بناءك قانوني وآمن ، بهدف توعية المواطنين والمقيمين بأضرار ومخاطر البناء العشوائي على المظهر العام وصحة وسلامة أفراد المجتمع.

وقالت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية ان الحملة تعمل على إيجاد حلول تقلل من نسبة الآثار السلبية الناتجة عن هذه الظاهرة، وذلك من خلال تعريف السكان بمخاطرها.

 

وأكدت الفضالة على مواصلة الحملات الرقابية والتفتيشية للحد منها، وكذلك عبر التوعية بمخاطر التقسيمات والإضافات العشوائية غير المرخصة، وضرورة الالتزام بقانون تنظيم المباني الصادر بالمرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1977 وتعديلاته، المعمول به في البلدية وكل اللوائح والقرارات المكملة له، والالتزام بالاشتراطات والمعايير المطلوبة.

وأضافت الفضالة انه يتم خلال الحملة التواصل مع أفراد المجتمع عبر وسائل التواصل الاجتماعي  للتوعية بأهداف الحملة، وترسيخ دعائم المجتمع الآمن في مسكنه وصحته وسلامة أفراده .

 

وختمت الفضالة ان هذا التوجيه يأتي في إطار حرص واهتمام البلدية بتعزيز الوعي البلدي لدى السكان، لإرشادهم بالشروط الواجب اتباعها حين رغبتهم في البناء.