Header

بلدية الشمالية تقوم بحملة نظافة في منطقة الهملة

102.jpg
103_0.jpg

بلدية الشمالية تقوم بحملة نظافة في منطقة الهملة

نفذت بلدية المنطقة الشمالية حملة نظافة واسعة في منطقة الهملة وذلك ضمن خطة إزالة المخلفات في بعض المناطق في المحافظة الشمالية حيث تم إزالة 18 شحنة من مخلفات البناء والانقاض.


واوضحت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة ان حملة النظافة في منطقة الهملة صاحبتها " مخالفة عدد من المتسببين في رمي المخلفات والانقاض حسب قانون النظافة رقم (١٠) لعام ٢٠١٩ والذي يتضمن نصاً يعاقب فيها الذي يقوم برمي المخلفات عشوائيًا في المساحات العامة والأحياء السكنية بغرامة تصل الى ٣٠٠ دينار" .


وبينت الفضالة " ان مخلفات الردم العشوائي تمثل أحد اكبر التحديات البلدية، حيث تُعدّ ظاهرة التخلص العشوائي لمخلفات البناء هاجساً متكرراً ومرتبطاً بتسارع وتيرة التنمية العمرانية في المحافظة الشمالية و شساعة مساحتها، حيث ان المنطقة الشمالية تعتبر من أعلى من بين المناطق الأخرى في البحرين من حيث إصدار عدد تراخيص بناء السكن الخاص، مشيرا الى أن كثرة تراخيص البناء يتبعه كميات كبيرة من أنقاض البناء التي يتم إلقاؤها في المناطق المفتوحة".
ودعت الفضالة الأهالي الى ضرورة الالتزام بقانون النظافة العامة رقم ١٠ لسنة ٢٠١٩ ، وعدم رمي المخلفات عموما وانقاص البناء على وجه الخصوص بصورة عشوائية ، بل من خلال ما يحدده القانون .


واوضحت الفضالة الى أن حملة النظافة في منطقة الهملة انطلقت بالتعاون مع المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وتهدف الحملة إلى الحد من الرمي العشوائي لمخلفات البناء لجعل الشمالية خالية من مخلفات البناء المنتشرة في المساحات المفتوحة ورفع مستوى الوعي لدى مُختلف شرائح المجتمع بأهمية رمي مخلفات البناء في مواقعها المخصصة، وخاصة لدى المقاولين والعاملين في مجال البناء والإنشاء عن الأضرار الناجمة عن هذه المخلفات والتأثير السلبي الناتج عن التخلص العشوائي منها.