Header

بلدية الشمالية تزيل 1138 إعلان مخالف خلال 5 أشهر

صورة من الازالة

بلدية الشمالية تزيل 1138 إعلان مخالف خلال 5 أشهر

كشفت مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة عن أن البلدية أزالت 1138 إعلان مخالف من المنطقة الشمالية منذ مطلع العام الجاري حتى شهر مايو، واتخذت الإجراءات القانونية وفرض الغرامات على الشركات المخالفة، شملت الاعلانات المخالفة 367 اعلان دعائي و 771 اعلان غير دعائي، وتنوعت الإعلانات المخالفة الإعلانات على أعمدة الانارة والإعلانات الكبيرة 6*4 والملصقات وخاصة الإعلانات الارشادية وإعلانات بيع المخططات وغيرها.


وقالت: "لقد أصبح لصق وتركيب الإعلانات بصورة مخالفة للقانون ظاهرة منتشرة من قبل البعض من التجار أو أصحاب المؤسسات أو حتى الافراد، مشيرة إلى أنه لا يمكن التهاون بالأنظمة والقوانين البلدية والتنظيمية، فهي أنظمة وقوانين وضعت من أجل الصالح العام، وعلى الجميع التقيد بها ".


واعتبرت الفضالة أن ظاهرة الانتشار العشوائي للوحات الإعلانات والملصقات في الشوارع والمناطق أحد أشكال التلوث البصري، حيث زاد بشكل كبير عدد اللوحات الإعلانية المخالفة والملصقات والموزعة بشكل غير منتظم في الشوارع وعلى المباني والأعمدة، وهو ما انعكس سلباً على جمالية المناطق وصورتها الحضارية، وعليه تهيب بلدية المنطقة الشمالية بالمعلنين الالتزام بالاشتراطات حسب قانون الاعلانات والتعاون معها حفاظاً على جمالية البحرين.


وأوضحت الفضالة أن الوزارة قد نظمت عملية الترخيص للإعلانات وفقا لمعطيات قانون الإعلانات الصادر بالمرسوم رقم (14) لسنة 1973 وقانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 والقرار رقم (23) لسنة 2005 بشأن تنظيم الإعلانات غير الدعائية.


وأضافت أن القوانين المنظمة للإعلانات قد حددت ضوابط واشتراطات ومعايير تنظيم الإعلانات من نواحي المضمون والموقع والمساحة والحجم والمواصفات الفنية وعدم التأثير على الحركة والسلامة المرورية، حيث يتم إصدار الترخيص من قبل الإدارة المختصة متضمناً الضوابط المشار اليها.


ودعت الفضالة أصحاب الإعلانات إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين في نشر إعلاناتهم، مشيرة إلى أن هناك بعض الإعلانات التي توضع بصورة غير قانونية ومن غير تراخيص تتسبب خطورة عبر طريقة وضعها في الطرقات والشوارع العامة.