Header

بناء على دعوة ولي العهد للمؤسسات الحكومية للانضمام للبرنامج

بناء على دعوة ولي العهد للمؤسسات الحكومية للانضمام للبرنامج

الشمالية أول بلدية تنظم إلى برنامج (تواصل) عبر "البوابة الإلكترونية" قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم أنه تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الى انضمام كافة الوزارات والهيئات الحكومية الى النظام الوطني الموحد للمقترحات والشكاوى (تَواصل) فإن بلدية المنطقة الشمالية بدأت عمليا في تلقي الشكاوي عبر البوابة البحرين الإلكترونية (تواصل ). وأشار الغتم إلى أن البلدية الشمالية تعتبر من أوائل البلديات المنضمة إلى النظام الوطني (تواصل)، بعد تطبيق العديد من البرامج والتقنيات التي تسهل على المواطنين إنجاز معاملاتهم وتواصلهم مع البلدية . وأكد الغتم أن الدعوة التي وجهها سمو ولي العهد من أجل تأمين قنوات تواصل دائمة ومباشرة ما بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية، فقد عملت بلدية المنطقة الشمالية ضمن هذه التوجيهات لتعزيز تلبية تطلعات المواطنين بتطوير كافة الخدمات الحكومية الموجهة إليهم بمختلف قطاعاتها . وأضاف أن " بتوجيهات وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي تولي بلدية المنطقة الشمالية اهتماما كبير ا لأهمية التواصل مع المواطنين وايصال شكاويهم بأسهل الطرق، وبرنامج تواصل أحد القنوات التي يستطيع المواطنين ارسال شكاويهم وملاحظاتهم بكل شفافية فقد أطلقت في العام الماضي تطبيق يتيح للمواطنين تصوير ملاحظاتهم وشكاواهم عبر الهاتف وإرسالها مباشرة الى البلدية حيث يتلقون الرد مباشرة باستلام ملاحظاتهم وقد لاقى هذا البرنامج تجاوبا كبيرا بين المواطنين. وجدد الغتم دعوته للمواطنين ارسال ملاحظاتهم حول اداء البلدية عن برنامج تواصل لتطوير البرنامج وتسهيل العمل بأعلى جودة ممكنه، مؤكدا في الوقا ذاته من أن البلدية ستتابع الشكاوي وملاحظات المواطنين عبر النظام بكل شفافية". وأردف" بأن تطبيق هذا النظام سيتيح بفاعلية إمكانية تعزيز التفاعل والتواصل الإيجابيين مع المواطنين ومعرفة آرائهم ومقترحاتهم بمختلف الأمور والقضايا، كما سيساهم إيجابياً برفع ثقتهم بالخدمات الحكومية عن طريق تحسين جودتها وفق أفضل الممارسات العالمية". وأشار الى أن تفعيل هذا النظام سيُمكن الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية من الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين ".