Header

فوز بلدية المنطقة الشمالية بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020

فوز بلدية المنطقة الشمالية بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020

عبرت المهندسة لمياء الفضالة مدير عام بلدية المنطقة الشمالية عن اعتزازها وفخرها لفوز بلدية المنطقة الشمالية بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020 " مشيرة الى أن بلدية المنطقة الشمالية تسعي لتقديم أفضل المعايير الخدمية التي تعزيز نهج السير بالحكومة الذكية من خلال تحسين مستوى الكفاءة وتقديم الخدمات.

وقالت الفضالة خلال استقبالها الفريق العامل في بلدية المنطقة الشمالية على برنامج "تواصل" وذلك بمناسبة فوز بلدية المنطقة الشمالية بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لسنة 2020 " أن النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) هو نموذج متميز جعل من عملية التواصل بين المسؤولين والجمهور على تواصل مباشر كما أسهم هذا النظام بتقليل الفجوة بين المواطنين والمسؤولين، وبتخفيف الضغط على الجهات الحكومية ووضع آلية لسرعة الرد ومعالجة شكاوي المواطنين بصورة عملية وسريعة في آن واحد ".

وأضافت: " من مرتكزات هذا النظام أنه عزز مبدأ العدالة والمساواة بين جميع المستفيدين من الخدمات الحكومية عبر تأمينه لقناة تواصل دائمة ومباشرة بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية من خلال تطبيق وموقع الكتروني واحد".

وقد أعربت الفضالة عن تهانيها على هذا الفوز، والذي يعكس مستوى متميزا من الأداء في تقديم الخدمات والحرص على تعزيز التواصل مع المواطنين والمقيمين والعمل على تلبية مطالبهم، منوهةً إلى أهمية مواصلة الجهود الهادفة إلى الارتقاء بمستوى التواصل مع العملاء والحرص الدائم التميز وتقديم أفضل الخدمات.

وعبرت الفضالة عن فخرها واعتزازها بالتكريم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والذي يمثل وساماً ودافعاً وحافزاً للارتقاء والتميز في تقديم الخدمات، وبينت أن البلدية اتخذت مقولة سموه (لا يوجد حد للتميّز في الخدمة الحكومية) شعاراً لها، وعملت لتجسيد ذلك عبر تشكيل فريق ورسم خطة عمل واضحة لتعزيز التواصل مع العملاء والتميز في تقديم أفضل الخدمات، الأمر الذي أثمر عن فوز بلدية المنطقة الشمالية بجائزة التميز في التواصل مع العملاء لهذا العام.

كما أشادت الفضالة بتوجيهات سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على متابعته اليومية لشكاوى الجمهور والعمل على معالجاتها وتوجيهاته المستمرة للمسؤولين في القطاع البلدي بهذا الشأن، كما أشادت بتوجيهات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات لمتابعاته المستمرة لبرنامج تواصل والعمل على الاستجابة لمتطلبات الجمهور .

وفالت الفضالة "لعب النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) " دور حيوي في مجال تطوير العمل الحكومي يأتي من خلال الاستجابة المباشرة لما يرد في الملاحظات ذات الطابع الفردي التي يتم استلامها".
وأضافت:" ان النظام ساهم في تسهيل التواصل مع المسؤولين، حيث يتيح سهولة توصيل المقترح أو الشكوى إلى الجهات الحكومية مع المرفقات وتعيين فترة زمنية محددة للرد على الشكوى بالإضافة إلى إمكانية متابعة الشكوى من خلال رقم المراجعة إلى جانب استفتاء رأي مقدم الشكوى حول الرد على شكواه".