نبذة عامة

خدمة بيع الزوايا ومتابعة سير عملية البيع هي خدمة خاصة بشؤون البلديات يتيح للجمهور العامة طلب زاوية جديدة ومراقبة سير عملية الطلب آليا.

المستفيدين
مواطن
مواطن دول مجلس التعاون الخليجي
شركات
قنوات تقديم الخدمة
خدمة إلكترونية
إجراءات وخطوات الخدمة
إجراءات وخطوات الخدمة
1- إنشاء حساب على الانترنت او تسجيل الدخول
2- تقديم طلب من قبل المالك او من ينوب عنه
3- إرسال الطلب للمعاينة المبدئية
4- دفع رسوم التأمين على جدية الطلب (10 دينار بحريني)
5- دراسة الطلب من قبل الجهات المختصة
6- اعداد القرار الصادر بعد دراسة الطلب
7- تثمين سعر الزاوية
8- دفع ثمن الزاوية واعداد العقد
المستندات المطلوبة
1- نسخة من وثيقة الملكية (الزامي)
2- نسخة من شهادة المسح او المخطط (الزامي)
3- رسم توضيحي لموقع الزاوية (اختياري)
4- أخرى
رسوم الخدمة
التأمين: 10 دينار بحريني
الرسوم: حسب موقع ومساحة الزاوية
الأحكام والشروط
1- أن تكون المستندات القانونية المرفقة صحيحة وأصلية ومحدثة حتى تاريخ التسجيل
2- عند استلام الطلب يجب دفع 10 دينار بحريني للتاكد من جدية الطلب، وفي حال رفض الطلب سيتم اعادة المبلغ اذا كنت لا تريد تقديم شكوى، استلام الطلب لا يعني الموافقة عليه
3- في حالة وجود خدمة في الزاوية المطلوبة وهناك موافقة من القسم المختص يكون التحويل على نفقة مقدم الطلب بالاتفاق مع القسم المختص
4- قد تطلب بعض الإدارات في حالة وجود موافقة على زاوية إمكانية دخول منطقة الخدمة أو أن يكون أصحاب الأرض مسؤولين عن تشغيل وصيانة وحماية الخدمات تحت الأرض ويجب على المالك الموافقة على ذلك
5- تحديد منطقة الزاوية عن طريق الأقسام المتخصصة وليس من قبل المالك أو الخريطة الأولية.
6- سيقوم النظام بإلغاء الطلب تلقائيًا بعد 3 أشهر في ظل الظروف التالية ولن يتم تعويض مبلغ الإيداع:
• عند عدم تقديم خطاب من الجيران
• عدم موافقة العميل على الطلب بعد الموافقة النهائية من البلدية
• بعد التسعير الجانبي ، لم يتم الدفع من قبل العميل
7- في حالة شكوى المالك من الرفض ، رفع الشكوى إلى الوزير خلال 15 يومًا من تاريخ كتاب الرفض ، أو إعادة تكلفة التأمين في حالة عدم رغبة المالك في التظلم.
الأسئلة الشائعة
1- من يمكنه التقديم لطلب بيع الزوايا؟
كل من يملك عقار وتكون الزاوية ملاصقة له
2- ما هي المدة التي تستغرقها معالجة طلب بيع الزاوية؟
تختلف المدة من حالة إلى أخرى.
3- كيف تعرف حالة الطلب؟
سيتم إخطار مقدم الطلب عبر البريد الإلكتروني بعد الانتهاء من كل مرحلة من عملية التقديم.
يمكن للعميل أيضًا تتبع حالة الطلب في خدمة بيع الزوايا من خلال اارابط التالي:
4-كيفية دفع الرسوم / الوديعة؟
-خدمة سداد سداد
- خدمة الدفع الإلكتروني الخاصة بالبلدية من خلال الرابط التالي :