ما هي شروط استحقاق خدمة ترميم المنازل او خدمة عوزال الامطار؟

  1. أن يكون مواطن بحريني ولا يقل عمره عن 18عاما فما فوق عند تقديم الطلب .
  2.  أن يكون صاحب الطلب مالكا للعقار لمدة لا تقل عن 10 سنوات ويستثنى من هذه المدة حالات الحريق.
  3. أن يكون مالكا لأرض ولا يملك عقار آخر .
  4. أن تكون بطاقة الهوية وعنوان صاحب الطلب متطابقة.
  5.    موافقة جميع الملاك في حالة كون العقار مملوكا من أكثر من شخص واحد.
  6.   ألا يتجاوز اجمالي الراتب الشهري لمقدم الطلب 600 دينار بحريني للحالات العادية و800  دينار لحالات الحريق وعوازل الامطار.
  7. ألا يكون مقدم الطلب قد استفاد من مشروع الترميم أو من مشروع البيوت الآيلة للسقوط. ويحق لمن استفاد من مشروع العوازل ، الاستفادة من مشروع الترميم.

ما هي الوثائق المطلوبة للتقديم لطلبات عوازل الامطار او ترميم المنازل؟

1. ملئ استمارة طلب الخدمة.

2. نسخة من بطاقة الهوية لصاحب الطلب وعائلته المقيمين معه ، وتستثنى بطاقات الهوية لأفراد عائلته من مشروع عوازل الأمطار.

3. أن تكون بطاقة الهوية وعنوان مقدم الطلب متطابقة.

4. نسخة من وثيقة ملكية العقار او ما يقوم مقامها.

5.  نسخة من الفريضة الشرعية للورثة.

6. شهادة راتب صاحب الطلب .

 7. إذا كان صاحب الطلب لا يعمل ولا يوجد أي مصدر دخل أو مساعدة (علية تقديم شهادة من جهة حكومية رسمية).

8. نسخة من فاتورة الكهرباء .

9. إقرار من الورثة بموافقة على الترميم أو الإضافة أو عوازل الامطار (جميع الورثة).

10. كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر لصاحب الطلب.

11. في حالة وجود سجل تجارى لدى المالك فعلية تقديم تقرير بنكي مفصل.

12. نسخة من عقد الإيجار ونسخة من بطاقة الهوية للمالك (إذا تطلب إخلاء المنزل).

ماهي إجراءات الحصول على خدمة تابعة لوزارة الاشغال ؟

 يتم تقديم الطلب عبر استمارة ترفع إلكترونياً لوزارة الاشغال من قبل المجلس.

ماهي المستندات المطلوبة لطلب الحصول على خدمة تابعة لوزارة الاشغال ؟

يجب ان يرفق مع استمارة الطلب العنوان كامل (مبنى ،طريق، مجمع، المنطقة + صورة للموقع + رقم البطاقة الذكية).

ما هي انواع الخدمات المتعلقة بالإنارة ؟

يتم تقديم طلبات الانارة من قبل المجلس والمتعلقة بالآتي:

  1. تركيب إنارة جديدة في المنطقة.
  2. تقوية وتحسين الإنارة للمناطق المرصوفة ولا يوجد بها أعمال تطوير.
  3. .تركيب إنارة في الممرات.
  4. بالنسبة لطلبات تركيب الإنارة على الحائط أو إزالة وإزاحة عمود يتم حث المواطن لتقديم الطلب لدى خدمات المشتركين بوزارة الاشغال.

ما هي المدة المطلوبة للرد على الطلبات المرفوعة لوزارة الاشغال وهيئة الكهرباء والماء ؟

مدة الرد مرتبطة بالإجراءات والأنظمة المعمول بها لدى الجهة المختصة ، ويقوم المجلس بمتابعة طلبات المواطنين بشكل مستمر.