Header

وزير "البلديات" يفتتح مشروع تطوير عين الحنينية

وزير "البلديات" يفتتح مشروع تطوير عين الحنينية

أفتتح سعادة وزير شئون البلديات والزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك مشروع تطوير عين الحنينية في مجمع 903، بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى عبد الرحمن البوعينين، ورئيس المجلس البلدي للمنطقة الجنوبية عبدالله إبراهيم عبداللطيف والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة راوية المناعي وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الخامسة خالد شاجرة، وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمسئولين في الوزارة.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة الوزير اهتمام وزارة شئون البلديات والزراعة بالحفاظ على العيون الأثرية وتطويرها وتأهيلها، لتكون شاهداً على تاريخ مملكة البحرين العريق ونمط المعيشة والحياة قديماً.

ونوه إلى أن عين الحنينية تعتبر من أقدم العيون الموجودة في البحرين، لذلك حرصت الوزارة على إبرازها وتحويلها إلى مشروع خدمي ترفيهي يعكس أهمية وهوية الموقع الاجتماعية وتاريخه العريق للمواطنين والزوار.

إلى ذلك، قال وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الوزارة لديها خطة واضحة لتطوير العيون التاريخية في مختلف المحافظات للحفاظ عليها كمعالم أثرية تعبر عن حقبة من الزمن عاش فيها أهالي البحرين، وكانوا خلالها يعتمدون على العيون الارتوازية كمصدر للمياه في حياتهم اليومية.

ولفت إلى أنه تم تطوير عين الحنينية على امتداد مساحة 7020 متر مربع لتكون متنزهاً عاماً، يشتمل مظلة فايبر لتغطية مساحة 600 متر مربع، وتركيب ألعاب للأطفال، وتخصيص منطقة للنافورة، وتركيب أرضية مطاطية في منطقة ألعاب الأطفال، وممشى مزود بنظام للتبريد بالرذاذ، ومناطق بمساحات خضراء وأشجار، وجلسات بشكل دائري حول النافورة، بالإضافة لجلسات مظللة، ومسرح، وإعادة تهيئة دورات المياه إلى جانب التشجير والتجميل وإعادة إحياء عين الحنينية التاريخية.

وفي هذا الصدد، أعتبر مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى البوعينين أن هذا المشروع يمثل إضافة نوعية للمرافق والحدائق التي تم تنفيذها في المنطقة الجنوبية، حيث سيلبي احتياجات الأسر البحرينية والزوار من الخدمات والمرافق الترفيهية وألعاب الأطفال.

كما أثنى رئيس مجلس بلدي المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف على التعاون المشترك بين المجلس البلدي و الوزارة والجهاز التنفيذي في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تسهم في الحفاظ على الإرث التاريخي للمعالم والعيون الأثرية في المنطقة الجنوبية، والتي تمثل تعريفاً للأجيال الحالية والقادمة بتاريخ البحرين القديم وعادات أهله وتقاليدهم وأسلوب حياتهم في تلك الفترة.

من جهته، أشاد عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة الخامسة خالد شاجره بمشروع تطوير عين الحنينية، وجهود وزارة شئون البلديات والزراعة بالتعاون مع المجلس البلدي والجهاز التنفيذي في تصميمه وتنفيذه والحرص على أن يكون موقعاً جاذباً تتوافر فيه كل الخدمات الترفيهية، ليبقى معلماً بارزاً يعبر عن تاريخ هذه العين الأثرية المشهورة ليس على مستوى البحرين وحسب، ولكن أيضاً مستوى دول الخليج العربي.

news