Header

بلدية المحرق تطلق الحملة الوطنية ازرع وطن

بلدية المحرق تطلق الحملة الوطنية ازرع وطن

في إطار خططها وبرامجها التوعوية المستمرة لتعزيز ثقافة التشجير والمحافظة على البيئة، ودعماً منها للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، أعلنت بلدية المحرق عن انطلاق أولى فعاليات الحملة الوطنية ازرع وطن وذلك في مبنى البلدية بالبسيتين.
وحول تفاصيل الحملة، ذكرت بلدية المحرق أنها تهدف إلى نشر وتعزيز مفهوم الزراعة وتنميتها على نطاق أوسع لدى أفراد المجتمع المدني، وذلك عن طريق نقل الخبرات المحلية إلى الأجيال القادمة.

وأكدت البلدية في بيان لها أن الحملة الوطنية تتضمن العديد من المحاضرات التثقيفية، وورش العمل التدريبية، وذلك بمشاركة عدد من المختصين في المجال الزراعة والجمعيات الشبابية والتطوعية والأهلية ذات العلاقة والاختصاص.
وأشارت البلدية إلى أن الحملة تسعى لتشجيع الشباب في هذا القطاع بصورة تطوعية تحيي القيم الوطنية في الجيل الصاعد، حيث قامت البلدية في أولى خطواتها بتنظيم المحاضرات التوعوية وورش العمل التدريبية بالتعاون والتنسيق مع حملة لنزرع البحرين معاً وجمعية فزعة شباب والتي لاقت حضور كبير من المواطنين والمهتمين في القطاع الزراعي. وأضافت البلدية: أن الحملة لها توجه حضاري لزيادة الرقعة الخضراء في مملكة البحرين وتشجيع جميع الفئات العمرية في الانخراط بالعمل الزراعي وهذا ما يتماشى مع توجهات البلدية في تحقيق التنمية المستدامة، وإدارة المخلفات وإعادة تدويرها واستخدامها بشكل صحيح في القطاع الزراعي.

ودعت البلدية جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في الحملة الوطنية وتقديم اقتراحاتهم وملاحظاتهم وذلك من أجل تطوير تلك النوعية من المبادرات التي تسهم في زيادة الوعي في المجال الزراعي والبيئي وبما يخدم ويحقق الأهداف التنموية لمملكة البحرين.