Header

الشمالي يعقد اجتماعه الاعتيادي الثاني عشر لدور الانعقاد الثاني

0Q1A2530.JPG
0Q1A2606.JPG
0Q1A2647.JPG
0Q1A2631.JPG
0Q1A2632.JPG
0Q1A2633.JPG
0Q1A2639.JPG
0Q1A2642.JPG
0Q1A2629.JPG
0Q1A2612.JPG
0Q1A2607.JPG

الشمالي يعقد اجتماعه الاعتيادي الثاني عشر لدور الانعقاد الثاني


برئاسة الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي عقد المجلس البلدي للمنطقة الشمالية اجتماعه الاعتيادي الثاني عشر من دور الانعقاد الثاني للدورة البلدية السادسة يوم الاثنين الموافق 19 فبراير الجاري في مبنى المجلس بالبديع، وذلك بحضور مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء بنت يوسف الفضالة، والسادة أعضاء المجلس.

تضمنت كلمة سعادة رئيس المجلس الافتتاحية الإشادة بالجهود التي بذلها الأعضاء في معالجة أضرار الأمطار الاخيرة والمساهمة البارزة في تنظيم الجولات الميدانية ورصد أضرار الأمطار والعمل على معالجة الحالات الصعبة بالتعاون مع الجهات المختصة. كما اثنى سعادته على اهتمام المسؤولين في الإدارات المختصة وعلى رأسهم سعادة وزير البلديات وسعادة وزير الاشغال وسعادة المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية.

وشدد الوداعي على أهمية تقييم الوضع الحالي في موسم الأمطار لوضع خطط استباقية لتطوير العمل الميداني في المراحل اللاحقة، حيث أفاد بضرورة التحضير المسبق بشكل فعلي لموسم الأمطار وتخصيص الموازنة المطلوبة لاعتماد عدد كاف من الصهاريج والحرص على التعاقد مع لا يقل عن ثلاث من الشركات لضمان توفير العدد المطلوب من الصهاريج في الوقت المناسب. فضلا عن أهمية تبني سياسة توفير مضخات شفط مياه الأمطار في المناطق الاكثر تضررًا.

كما دعا الوداعي لفكرة الاستعجال في تنفيذ مقترح جدول الأولويات الخدمية من قبل شؤون الأشغال، والعمل على معالجة مشكلة تنظيف شبكة تصريف مياه الأمطار من قبل شؤون الأشغال، بالإضافة الى إشراك رؤساء المجالس البلدية وأمانة العاصمة ضمن مجموعة المتابعة لتمكينها من تيسير مهمة إيصال البلاغات، وأكد سعادته على ضرورة تشكيل فريق عمل مكافحة حالات الأمطار في المحافظة الشمالية في مرحلة مبكرة، مع دراسة خريطة الطريق لبناء حلول مستدامة لشبكة تصريف مياه الأمطار.

انتقل بعدها المجلس لمناقشة عددا من التوصيات التي تمس احتياجات المواطنين بشكل مباشر حيث أوصى بالموافقة على عدد من المواضيع وهي كالاتي:
1. مقترح تسجيل وتخصيص العقارات كمناطق ترفيهية REC بما يتناسب مع المخطط الاسكاني في مدينة حمد مجمع 1206 بإسم وزارة شؤون البلديات والزراعة.
2. مقترح تسجيل موقع سار الأثري ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو مع إنشاء ممشى نموذجي في الموقع.
3. إعادة النظر في طلب مزاولة نشاط مركز تأهيل ذوي احتياجات خاصة في مدينة حمد.

4. مقترح احتساب الرسم البلدي ورسم الكهرباء عند تقديم المواطن لطلب خدمة توصيل الكهرباء والماء في ذات الوقت.
5. مقترح استثمار جزء من ساحل البديع للقيام بجولات بحرية بالقوارب الخشبية (العبرة).
6. مقترح تغيير تخصيص عقار لإنشاء مسجد في مدينة سلمان مجمع 581.
7. توجيه سؤال لسعادة المدير العام وتمت الإجابة على الاستفسارات الواردة فيه.
8. تم طرح عدة موضوعات عامة متعلقة بالخدمات في المنطقة الشمالية وتم الاتفاق على مخاطبة الجهات الحكومية بشأنها.